أخبار حصرية

أمير المدينة يُدشن منتدى العجوة الأول بالمنطقة

دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أمير منطقة المدينة المنورة، منتدى العجوة الأول بالمنطقة والمعرض المصاحب لأعمال المنتدى الذي تشارك فيه أكثر من 30 جهة من قطاع التمور.

ويهدف المنتدى الذي تنظمه نماء المنورة بالتعاون مع الجمعية التعاونية للتمور بالمنطقة إلى إبراز الميزة النسبية لعجوة المدينة والتنافسية العالية لقطاع النخيل والتمور .

وأكد مدير جامعة طيبة الدكتور عبدالعزيز بن قبلان السراني، أن المنتدى يأتي متماشياً مع رؤية المملكة 2030 في محورها “اقتصاد مزدهر”، متحدثاً عن دور الجامعة في دعم المنتجين والمصنعين والمسوقين ورفع الوعي لمختلف الشرائح وتحفيز رواد الأعمال للمساهمة في قطاع التمور, وتوثيق وعرض البحوث العلمية المحكمة والتطبيقات والتقنيات الحديثة.

من جانبه أشار رئيس المركز الوطني للنخيل والتمور الدكتور محمد النويران أهمية الدور الذي تحتله زراعة النخيل و المبنية على مكامن القوى التي تمتلكها المملكة، مبيناً أن المركز الوطني للنخيل يرى في النخلة أكثر من مصدر تباع غير التمور في مواسم التمر حيث تقدم النخلة في كل أجزائها ما يمكن أن يستفاد منه.

وأوضح رئيس مجلس إدارة نماء المنورة فوزان عبدالجواد أن منتدى عجوة المدينة يعد منبرا لتوثيق وعرض البحوث العلمية المحكمة والتطبيقات والتقنيات الحديثـة لإثراء المنظومة الزراعية والتجارية، وخدمة صنف عجوة المدينة من النواحي الدينية والتاريخية والقيم الغذائية والدوائية ، ومن خلال رفع الوعي وتحفيز رواد الأعمال والمصنعين للمساهمة في توليد المشاريع والوظائف في قطاع التمور في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88