انطلاق قافلة رحلة السلامة في النقل المدرسي من الرياض

انطلقت قافلة “رحلة السلامة” في النقل المدرسي اليوم من مدينة الرياض؛ بهدف نشر التوعية بإجراءات الأمن والسلامة عند استخدام الحافلة المدرسية، والتعريف بخدمة النقل المدرسي، من خلال توظيف منهج التعليم.

وشهدت مدرسة “ابن الحاجب” المتوسطة بداية انطلاق القافلة مستهدفة 5 مناطق بالمملكة، حيث جرى تدريب الطلبة بحضور مسؤولي وزارة التعليم وإدارة المرور وشركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، على أهم إجراءات الأمن والسلامة عبر الوسائل التجريبية، ومن خلال برامج الترفيه التي حاكت عملية حفظ السلامة قبل وأثناء وبعد الرحلة المدرسية.

وأكد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض، حمد بن ناصر الوهيبي، أن الجهود التي تبذلها وزارة التعليم في الرقي بخدمات النقل المدرسي أثمرت عن انطلاق قافلة رحلة السلامة في الرياض وفي أربع مناطق أخرى في المملكة، وهي نتاج حرص واهتمام وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بأبنائه الطلاب وبناته الطالبات، والإسهام في تشكيل ونشر التوعية بالسلامة المدرسية لديهم عند استخدامهم الحافلات.

وأضاف أن أمن وسلامة الطلاب والطالبات هدف أسمى ومسؤولية جسيمة على وزارة التعليم وتسعى من خلالها إلى الالتزام بأعلى معايير الأمن والسلامة للنقل المدرسي وتعليمات السلامة داخل الحافلات المدرسية وتذليل الصعوبات والرقي بجودة النقل المدرسي.

وبين الوهيبي أن وزارة التعليم، ممثلة في شركة تطوير للنقل التعليمي وبمتابعة من إدارات التعليم، قامت بحملات توعوية لتثقيف السائقين وتوعيتهم بأهمية الأنظمة المرورية والسلامة في الحافة المدرسية، كما تم تطبيق أنظمة التتبع للحافلات، وتعليمات السلامة فيها، كأحد معايير الأمن والسلامة في النقل المدرسي وتجهيز الحافلات وفق اشتراطات الأمن والسلامة، لتحقيق رحلة آمنة للطلاب والطالبات.

من جانبه، قال مدير عام إدارة المرور بمنطقة الرياض اللواء سليمان بن عبدالله الزكري: “إن هذه الشراكة الإستراتيجية بين الإدارة العامة للمرور وإدارة التعليم هي لوضع أسس للمبادرة من ضمنها جميع الخطوط المؤدية من وإلى المدارس، وأنه سيكون هنالك اجتماع مع أمانة مدينة الرياض الشريك الإستراتيجي لتفعيل هذه المبادرة فيما يخص الطرقات، بالإضافة إلى جميع ما يخدم السلامة المرورية للطلاب والطالبات.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا