تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

انطلاق قافلة رحلة السلامة في النقل المدرسي من الرياض

انطلقت قافلة “رحلة السلامة” في النقل المدرسي اليوم من مدينة الرياض؛ بهدف نشر التوعية بإجراءات الأمن والسلامة عند استخدام الحافلة المدرسية، والتعريف بخدمة النقل المدرسي، من خلال توظيف منهج التعليم.

وشهدت مدرسة “ابن الحاجب” المتوسطة بداية انطلاق القافلة مستهدفة 5 مناطق بالمملكة، حيث جرى تدريب الطلبة بحضور مسؤولي وزارة التعليم وإدارة المرور وشركة تطوير لخدمات النقل التعليمي، على أهم إجراءات الأمن والسلامة عبر الوسائل التجريبية، ومن خلال برامج الترفيه التي حاكت عملية حفظ السلامة قبل وأثناء وبعد الرحلة المدرسية.

وأكد مدير عام التعليم بمنطقة الرياض، حمد بن ناصر الوهيبي، أن الجهود التي تبذلها وزارة التعليم في الرقي بخدمات النقل المدرسي أثمرت عن انطلاق قافلة رحلة السلامة في الرياض وفي أربع مناطق أخرى في المملكة، وهي نتاج حرص واهتمام وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بأبنائه الطلاب وبناته الطالبات، والإسهام في تشكيل ونشر التوعية بالسلامة المدرسية لديهم عند استخدامهم الحافلات.

وأضاف أن أمن وسلامة الطلاب والطالبات هدف أسمى ومسؤولية جسيمة على وزارة التعليم وتسعى من خلالها إلى الالتزام بأعلى معايير الأمن والسلامة للنقل المدرسي وتعليمات السلامة داخل الحافلات المدرسية وتذليل الصعوبات والرقي بجودة النقل المدرسي.

وبين الوهيبي أن وزارة التعليم، ممثلة في شركة تطوير للنقل التعليمي وبمتابعة من إدارات التعليم، قامت بحملات توعوية لتثقيف السائقين وتوعيتهم بأهمية الأنظمة المرورية والسلامة في الحافة المدرسية، كما تم تطبيق أنظمة التتبع للحافلات، وتعليمات السلامة فيها، كأحد معايير الأمن والسلامة في النقل المدرسي وتجهيز الحافلات وفق اشتراطات الأمن والسلامة، لتحقيق رحلة آمنة للطلاب والطالبات.

من جانبه، قال مدير عام إدارة المرور بمنطقة الرياض اللواء سليمان بن عبدالله الزكري: “إن هذه الشراكة الإستراتيجية بين الإدارة العامة للمرور وإدارة التعليم هي لوضع أسس للمبادرة من ضمنها جميع الخطوط المؤدية من وإلى المدارس، وأنه سيكون هنالك اجتماع مع أمانة مدينة الرياض الشريك الإستراتيجي لتفعيل هذه المبادرة فيما يخص الطرقات، بالإضافة إلى جميع ما يخدم السلامة المرورية للطلاب والطالبات.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

سمو الأمير محمد بن ناصر يرعى افتراضيا عبر -الاتصال المرئي- حفل معايدة تعليم جازان ويشيد بجهودهم في خدمة الأجيال التعليمية..

رعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء اليوم ...

فقيهي

جامعة جازان تحدد مواعيد وضوابط الدراسة للفصل الصيفي

أعلنت جامعة جازان ممثلة في عمادة القبول والتسجيل مواعيد وضوابط الفصل الصيفي وآلية الدراسة في ...

تعليم صبيا: استلام باكورة 38 مشروعًا مدرسيًا تضم 140 مدرسة يوليو المقبل

أشاد الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان، بالدعم السخي الذي يحظى ...

تقني الشرقية يعلن عن مواعيد القبول في الكليات التقنية لعام 1442هـ

أعلنت الإدارة العامة للتدريب التقني والمهني بالمنقطة الشرقية عن مواعيد القبول في الكليات التقنية للبنين ...

مناقشة 9 مشاريع ريادية تعليمية عن بعد في جامعة حفر الباطن

هتون – خالد محمد زيني أنهت كلية التربية بجامعة حفر الباطن مناقشة 9 مشاريع ريادية ...

Switch to mobile version