حملاتنا ومبادرتنا

خمسة أعوام من العلم والمعرفة المزدهرة

معلمة أدلف لمدرستي كل صباح وتشرق الفصول بالأصوات التي تردد الكثير من محتويات المناهج ..واليوم والتاريخ والسنة أمر مدرسي هام وهذا جعلني وأنا اتصفح إعلاميًا أجد مرور خمسة أعوام على تولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود الذي تولي مقاليد حكم البلاد في تاريخ ( ٣ ربيع الثاني ١٤٣٦ هجرية) ولاهتمامي بالمجال التعليمي وجدت أن التعليم شهد في عهد خادم الحرمين الشريفين تغيراً نوعياً في هيكلة مؤسساته التعليمية وإداراته بعد دمج التعليم الجامعي والتعليم العام في وزارة واحدة، على ضوء ذلك أتخذت الوزارة عدداً من المبادرات النوعية التي ترمي إلى رفع مستوى الجودة في الجامعات والتي تمثلت في ثلاثة مشروعات رئيسة تمثلت في مشروع تنمية الإبداع والتميز لأعضاء هيئة التدريس، ودعم إنشاء مراكز للتميز العلمي والبحثي في الجامعات، إضافة إلى ما هو معتمد لها في ميزانياتها. أما المشروع الثالث فهو الإسهام مع الجامعات في دعم الجمعيات العلمية.
كما جاء برنامج “وظيفتك وبعثتك” للابتعاث للجامعات المرموقة في عدد من الدول المتقدمة وفق ضوابط جديدة بالتعاقد مع عدد من المؤسسات والهيئات الحكومية لضمان حصول المبتعث بعد عودته على فرصة وظيفية مضمونة،ولأن البحث العلمي مكمل للنشاط التعليمي ورافد مهم له في الجامعات بصفته ركيزة التطوير والتقدم في كل مجالات العلوم، ولكونه وسيلة ترسيخ مفاهيم اقتصاد المعرفة المثلى، فقد سعت الوزارة لتعزيز دور الجامعات في خدمة البحث العلمي من خلال تطوير مراكز البحث العلمي فيها.. ومن أنماط هذا التطوير الحدائق العلمية وحدائق التقنية وحاضناتها، ومنها وادي الظهران للتقنية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن ومشروع كسب بجامعة الملك سعود ومشروع الحديقة العلمية المتطورة بجامعة الملك عبدالعزيز.

كما يشهد التعليم الأهلي في الآونة الأخيرة ظهور مرحلة التوسع والنمو فيه، حيث يحقق نموًّا مطَّردًا في عدد من المدارس والجامعات الأهلية، وذلك تجسيدًا لسياسات الوزارة الرامية إلى تعزيز إسهام التعليم الأهلي في تحقيق أهداف التنمية، ومن المبادرات في هذا الجانب، عقد منتدى الجودة والاستثمار في التعليم الأهلي والأجنبي، ودعم التعليم الأهلي للوصول إلى نسبة 25 % من مجموع الطلاب، والتصنيف الوطني لمؤسسات التعليم.

كل ذلك وأكثر مما يصعب حصره لذا اكتفي بذلك وأتقدم أصالة عن نفسي وعائلتي بتجديد البيعة الخامسة ونرفعها لمقام خادم الحرمين الشريفين وابارك جهده وسعيه لرفع المملكة وشعبها الى مصاف الدول العظمى ولي ولي عهده الامين سيدي محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
( معكم يداََ بيد همه حتى القمة)
المعلمة/ سهيلة أمين خوج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88