الجمال والديكورالديكور والتصاميم

نصائح لتنظيف البيت بدقائق معدودة

تنظيف المنزل من الأمور الصعبة التي تؤرق العديد من ربات المنازل، حيثُ تستهلك ربة المنزل وقتا وجهدا كبيرا لإعداد وتنظيف منزلها ليبدو في أبهي صورة، ولكن هناك العديد من المشكلات الصعبة التي تقف أمامها “ست البيت” حيثُ لا تجد سوي حل واحد وهو إهدار العديد من الأموال لإيجاد حل لها.
في السطور الآتية نستعرض لكِ بعض الحلول المنزلية التي تساعدك على تنظيف منزلك في وقت وتكلفة أقل وفقا لما جاء في موقع “لايف هاك”…
1- إزالة البقع من السجاد
السجاد هو مأوي للعديد من البقع والاتربة، لذا يمكنك تنظيفه بكل سهولة من خلال تفريشة بقطعة قماش نظيفة مبللة من الماء والخل الأبيض.
2- إزالة علامات الحبر من الخشب
قومي بتنظيف الالواح الخشبية من الأحبار والعلامات من خلال فرك البقع المراد التخلص منها بواسطة قماش نظيفة ومعجون الاسنان.
3- تنظيف الأرائك المصنوعة من الجلد
إذا كانت الأريكة الخاصة بك من الجلد، ينُصح بالابتعاد عن الماء حتي لا يتغير لونها، فقومي بتنظيفها باستخدام الماء المقطر أو سائل التنظيف الخالِ من الماء، أو من خلال المكنسة الكهربائية.
4- تنظيف الميكروويف
لإزالة البقع من الميكروويف يمكنك وضع بداخله إسفنج مبلل بالماء لمدة دقيقتين لقتل البكتريا الحية الموجودة بداخله.
5- الملح لتنظيف الأواني والقوارير
يمكنك الاستعانة بالملح للتخلص من البقع المتكدسة بأواني القهوة والقوارير الزجاجية ومقلاة الحديد والزهر.
6- بيروكسيد الهيدروجين
بيروكسيد الهيدروجين هو منظف ومُطهر فعّال قاتل للعفن، ومزيل للبقع، لذا يمكنك وضعه في زجاجة رذاذ واستخدامه في تنظيف الزجاج والاسطح والأرفف.
7- الخل وصودا الخبز
يمكنك المزج بين الخل الأبيض وصودا الخبز للتخلص من البقع الصفراء المتكدسة بالأحوض، وكذلك “الجلخ” المتراكم في البالوعات.
8- الأمونيا لتنظيف البوتجاز
قد يتعرض البوتاجاز للبقع الصعبة الناتجة عن بعض الأطعمة، لذا يمكنك التخلص منها بسهولة من خلالك فرك البوتاجاز بواسطة اسفنجه مٌضاف إليها ملعقة من مسحوق الأمونيا.
9- الليمون
يمكنك الاستعانة بالليمون في تنظيف المصارف وإزالة الروائح المتكدسة في صندوق القمامة أو في المطبخ أو الحمام، عن طريق خلط أوراق الحمضيات مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت للتخلص من الروائح المزعجة.
10- تنظيف النوافذ
استخدمي مزيج من الخل الأبيض والماء الساخن بدلا من منظفات النوافذ عالية التكلفة للتخلص من الأتربة والغبار العالق بالنوافذ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88