البيت والأسرةمواقف طريفة

هكر خطير يخترق 1134 حساب سيدة على الفيسبوك

تحول طالب جامعي إلى «أخطر هكرز» في مصر، بعد أن نجح في اختراق 1134 حساب سيدة على الفيسبوك؛ من أجل ابتزازهن للحصول علي مبالغ مالية، وتمكنت الشرطة من القبض على المتهم بعد أن تعددت البلاغات أمام مباحث الإنترنت، وأحيل المتهم إلى المستشار هشام رفعت الشريف، رئيس نيابة بولاق الدكرور، وطلبت النيابة تحريات المباحث عن الواقعة، وقررت حبسه على ذمة التحقيقات.
وتبين من التحريات والتحقيقات التي باشرها حسين شعبان، وكيل أول نيابة بولاق الدكرور، أن بداية الواقعة، بتلقي الإدارة العامة لمباحث التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية عدة بلاغات من مواطنين، أغلبهم سيدات، بتضررهن من قيام مجهول بسرقة حساباتهن علي موقع «فيس بوك»، وتهديدهن وابتزازهن بطلب مبالغ مالية مقابل عدم نشر صور ومحادثات خاصة بهن.
وأفادت تحريات المباحث، أن مرتكبي تلك الوقائع، طالب يدعى «ح.ز.م»، «24 عامًا – مقيم بولاق الدكرور بالجيزة»، وسبق ضبطه في قضية «سرقة حسابات بموقع فيس بوك»، وتم إلقاء القبض عليه بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة، وتم ضبط المتهم وهاتف محمول؛ حيث تبين من خلال فحصه وجود دلائل تشير لقيام المتهم بسرقة «1134» حساب على موقع «فيس بوك» لعدد كبير من السيدات، والاستيلاء على صورهن ومحادثات خاصة بهن؛ لاستخدامها في نشاطه الإجرامي وابتزازهن.
واعترف بجريمته واعتياده ارتكاب تلك الوقائع من خلال اختراق الحسابات والاستيلاء عليها، واستخدام المحادثات والصور والبيانات الخاصة بأصحاب الحسابات لابتزازهم للحصول على مبالغ مالية، واستمعت النيابة لأقوال 11 من المجني عليهن، ووجهت للمتهم اتهامات ابتزاز وتهديد وإساءة استخدام وسائل اتصال، بعد أن استمعت لأقوالهن.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88