البيت والأسرةتربية وقضايا

الأطفال وأساليب التعامل مع المعلم أو المعلمة

للمعلمة دور كبير في تنشئة الطفل وفي تربيته أيضًا فهي تمضي معه وقتًا قد يعادل او حتى يفوق الوقت الذي تمضيه الأم مع طفلها في الكثير من الأوقات.

لذلك ما رأيك في ان تتعرفي على ما يدور في ذهن معلمة طفلك مرات كثيرة وما لم ولن تبوح لك به مطلقًا؟

أسرار منزلك نعرفها جميعها:

هل تعلمين أن معظم الأطفال يخبرون المعلمة بكل ما يجري معهم او بين أهلهم والعائلة بأسرها في المنزل؟ لذلك احرصي جيدًا على تعليم طفلك المحافظة على أسرار المنزل لكي لا يكون طفلك من بين هؤلاء!

يجب أن تكوني صارمة مع طفلك اكثر!

ولأن ليس للمعلمة الصلاحية المطلقة لأن تكون قاسية او صارمة مع الأطفال بالمسائل غير المتعلقة بالدروس الأكاديمية، نراها تقول في نفسها مرات كثيرة: “على أمه أن تكون أكثر قساوة مع طفلها لأنه مدلل الى حد الإزعاج!”

 طفلك يكذب!

قد تتضايق الأم لدى معرفتها أن طفلها يكذب كثيرًا لأنها لا تربيه على ذلك الا انه وبطبيعة الحال هو يقوم بذلك لتلافي التورط والخروج من المشكلات.

“ليت الأهل يقدّرون الدور الذي نؤديه مع اطفالهم”!

وأخيرًا، المعلمة تلعب دور المعالجة النفسية، المدرّسة، الصديق، المساعدة الإجتماعية وأحيانًا دور الأهل في التربية وتقول في نفسها دائمًا ليت الأهل يقدرون هذا المجهود يومًا! فهل تقدرين أنت ذلك؟ شاركينا رأيك في خانة التعليقات!

صورة ذات صلة

أربع  طرق للتعامل مع شكوى الطفل من معلّمه

كيف من المفترض بك أن تتصرفي لو عاد طفلكِ من المدرسة يوماً وهو يشكي من المعلم ويقول بأنه لا يحبّه؟ ففي مثل هذه الحالة، لا يمكن استبعاد احتمال حصول سوء تفاهم بين الطرفين، أو مرور الطفل بيومٍ عصيب أو حتى صدور تصرف سيء عنه. ولكن، في حالات أخرى كثيرة، قد تكون المسألة بكل بساطة أنّ الطفل والمعلم لا يتطايقان ولايتفقان. وعندئذٍ، سيكون عليك أن تتّبعي النصائح البسيطة التالية لحلّ المشكلة:

تحدّثي إلى طفلك واشرحي له أنّ المعلّم يتبدّل مع السنوات وأنه سيلتقي حتماً بأساتذة مختلفين يحبّهم ويحبونه ويتفق معهم. أما في الوقت الراهن، فعليه أن يركّز على الدراسة ويبذل ما في وسعه للتأقلم قدر الإمكان مع أسلوب المعلّم الحالي.* حاولي التعمّق أكثر في المسألة واقصدي الصف لمعرفة حقيقة ما يجري واعرضي أن ترافقي طفلك في بعض الرحلات الميدانية. فبهذه الطريقة، سيرى المعلّم الجهد والاهتمام الذي تخصصينه لطفلك وسيبذل جهداً كبيراً للتعاون معك.

 

نتيجة بحث الصور عن الاطفال والمعلمة* في حال استمرّ طفلك بالتشكي من معلّمه أو في حال لم يسرّك ما سمعته من هذا الأخير، اطلبي اجتماعاً على انفراد. وفي خلال الاجتماع هذا، استمعي لوجهة نظر الأستاذ واحترميها ولا تتهميه بأي فعل. وفي الوقت نفسه، حاولي أن تجدي أساليب تحسّن تجربة طفلك في المدرسة وتجعلها أكثر إيجابية.

* وإن كنت قلقة جداً حيال الوضع التعليمي لطفلك، إرفعي مشكلتك إلى الإدارة العليا. ولكن، لا تقومي بأي خطوة مماثلة قبل إطلاع المعلم على نيّتك بذلك.

 

 

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88