بر الأحساء تهيئ 83 شابًا وفتاة لسوق العمل

اكتسب 83 شابًّا وفتاة من مستفيدي جمعية البر بالأحساء، مهارات جديدة في مجالات مختلفة خلال مشاركتهم في برنامج (أتقن) الذي نظمته الجمعية بالتعاون مع المعهد الثانوي الصناعي، وكلية التقنية للبنات.

الأحساء / عبد اللطيف المحيسن

وأوضح مدير إدارة الشراكات والإعلام وليد بن خالد البوسيف، أن إدارة الاستثمار والبرامج التنموية اختتمت صباح أمس الخميس، البرنامج التنموي (أتقن) بمشاركة 46 فتاة و37 شابًّا، والذي استمر 4 أيام بمعدل 16 ساعة تدريبية، بهدف تنمية المستفيدين من الجمعية، واكتشاف مواهبهم الفنية، وإكسابهم مهارات جديدة في عدة مجالات.

وتم تخصيص 10 برامج تنموية للفتيات بالتعاون مع برنامج خدمة المجتمع بالكلية التقنية للبنات وهي: (صيانة الجوال، مقدمة في أمن المعلومات (الأمن السيبراني)، مبادئ التجميل، تصفيف الشعر، مقدمة في ميكروسوفت أوفيس، شبكات الحاسب السلكية واللاسلكية، صيانة أجهزة الحاسب الآلي، الدعم الفني، التصميم بالفوتوشوب، الإليستريتور، أساسيات مونتاج وتحرير الفيديو، إدارة الفعاليات والمناسبات، مهارات حساب ضريبة القيمة المضافة).

كما تم تخصيص 3 برامج تنموية للشباب بالتعاون مع برنامج خدمة المجتمع بالمعهد الثانوي الصناعي، وهي: (التبريد، صيانة السيارات، التمديدات الكهربائية)، وغيرها من المهارات التي يحتاجها الشاب في حياته العملية.

من جهته شكر أمين عام جمعية البر بالأحساء المهندس صالح بن عبد المحسن آل عبد القادر، المعهد الثانوي الصناعي وكلية التقنية للبنات على تعاونهم مع الجمعية، والإسهام في إنجاح البرامج التنموية التي تستهدف الجمعية فيها أبناء الأسر المستفيدة، لنقلهم من العوز إلى التنمية المستدامة وتهيئتهم لسوق العمل من خلال التدريب العملي.

كما شكر آل عبد القادر، مدير إدارة الاستثمار والبرامج التنموية عبد الرحمن الخوفي، والقائمين على برنامج (أتقن) وحرصهم على إنجاح البرنامج وتحقيق أهدافه المرجوة.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا