مؤتمر البحر الأحمر الدولي الخامس لطب العيون يعلن عن جائزة “بصيرة “

أعلنت لجنة الأنشطة والفعاليات بمؤتمر البحر الأحمر الدولي الخامس لطب العيون 2019، الذي ينعقد خلال المدة من 20 إلى 23 نوفمبر الجاري، بفندق ريتز كارلتون بجدة، إطلاق جائزة “بصيرة” في نسختها الثالثة، التي تهدف إلى تكريم رواد المكفوفين من (المملكة العربية السعودية، والإمارات العربية المتحدة، ومملكة البحرين، وسلطنة عمان، والكويت) الذين لهم إبداعات واختراعات وخدمات إنسانية ورسائل مميزة وهادفة في الحياة.

جدة / عمر شيخ

وأوضح نائب ممثل الجمعية السعودية لطب العيون بالمنطقة الغربية رئيس لجنة الأنشطة والفعاليات بالمؤتمر الدكتور سعود بن عبد العزيز الجهني، أن الجائزة هي إحدى الفعاليات المصاحبة للمؤتمر، التي تشتمل على أمسية نجاحات في الظلام 3، وتستعرض سير ست شخصيات خليجية اختيرت بعناية ودقة من المكفوفين والمعاقين بصريًا، الذين خدموا المجتمع، وأوبريت عيون الخليج، كما تستضيف أحد ضيوف الشرف الذين لهم دور مجتمعي في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة.

وأضاف الجهني أن هذه الجائزة تقدم للمعاقين بصريًا المتميزين من الذين قدموا خدمة ورسالة إنسانية أسهمت في نشر الوعي والتثقيف المجتمعي، مشيرًا إلى طموحات اللجنة التنظيمية للجائزة لتكون نموذجًا متميزًا في تحقيق التميز الفكري والإبداعي والتعليمي للمعاقين بصريًا على الصعيد الوطني والإقليمي والعالمي.

يُذكر أن مؤتمر البحر الأحمر الدولي الخامس لطب العيون 2019، الذي يُعد أحد المؤتمرات الطبية المتخصصة في خدمات طب العيون والبصريات، ما زال يستقبل الراغبين في التسجيل عبر موقعه الإلكتروني، واعتمدت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، 30 ساعة تعليم طبي مستمر للمشاركين والحاضرين المسجلين في هذا الحدث الطبي، الذي تتجاوز جلساته العلمية وورشه العملية 120 جلسة.

وتتناول جلسات المؤتمر موضوعات أمراض وجراحة القرنية ومقدمة العين، والجراحات الانكسارية لتصحيح النظر، وجراحة الماء الأبيض (الكاتاراكت)، وزراعة العدسات، وتخصص أمراض وجراحة الشبكية والجسم الزجاجي، إضافة إلى دورة مكثفة في تجميل العيون والقنوات الدمعية ومحجر العين على مدار يومين كاملين، إضافة إلى آخر المستجدات في مجال البصريات من خلال ١٨ دورة تدريببية وورشة عمل للبصريات.

كما يخصص المؤتمر منصة عرض كبرى تلتقي بها شركات التصنيع، ووكلاء الأجهزة الطبية، والبصريات والنظارات لاستعراض أحدث ما توصل إليه الطب في خدمات العيون.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا