إسبوعية ومخصصةزوايا وأقلام

قليل من عبد العزيز شرقي.. يكفي

باعتقادي أن وجود فئة إعلامية شبابية ذات فكر مختلف ومتجدد هو أمرٌ إيجابي وفعَّال، ويضفي على رياضتنا بعضًا من الروح المُوقدةِ حماسًا ويكسرُ من رتابة بعض الأقلام القديمة التي لم تواكب سرعة التطور الرياضي الحاصل لدينا.

وهذا ما حصل فعلاًِ؛ حيثُ شهدت الرياضة السعودية في السنوات العشرِ الأخيرة حدوث تغيير واضح في النهج الإعلامي الرياضي حيثُ برزت أسماء إعلامية جديدة على السطح، وهذا الأمر صحي وإيجابي، أو كما كنَّا نعتقد ذلك.

وبينما نحنُ نترقبُ ظُهور هؤلاء الشباب الواعد بتفاؤل،حتى صُدمنا بواقعٍ لا يُشبهنا بتاتًا، ولغةٍ لم نعهدُها من قبل، ومفردات قد نسمعُها مصادفةً أثناء مرورنا بأي شارع..
ماذا يحدث فعلاً؟

ومابين (معصي) و (تخسي) -عُذرًا للقارئ-، أصبح النشء القادم يشرب من كأس الكراهية ويتنفس أوكسجين (التعصب).

حتى أصبحَ الإعلامي النشط منهم يتنقل بين القنوات الرسمية يحملُ حقيبته الصفراء، وما إن يبدأ البث المباشرَ حتى يُخرج (مزمار) أجندته الخاصة وينفخ فيه من روح الميولِ تارةً وبالتقليل من شأن الأندية ورموزها تارةً أخرى، ويقومُ باستخدام بعض الجُمل الرنَّانة التي يعتقدُ بأنها ستجري على ألسنة الشباب المراهق.

الغريبُ في الأمر وجود برامج رياضية في القنوات الرسمية والخاصة قد حملت لواء (الأكشنة) والإثارة المفتعلة وهي تُعد بيئة حاضنة لهؤلاء الإعلاميين وفي نهاية كُل حلقةٍ يُطِل علينا المقدم بشعار (خفف تعصبك)..!!

لا أُخفيكم أن هذا الأُسلوب يزيدُ عدد المُتابعات لمثل تلك القنوات ومن زيادة الطلب لهؤلاء الإعلاميين الشباب حتى انزلق بعض الكُتَّاب المخضرمين في هذا الوحل وتحت شعار (السوق عاوز كده).

وأخيرًا:

نحتاجُ فعلاً إلى معاهد إعلامية ودورات تدريبية تُفرزُ لنا جيلاً يُتقنُ أبجديات وإتكيت الظهور على شاشة التلفاز ويستوعب رمزية القلم، ويعي احترام القارئ أو المُشاهد ويرتدي لباسَ الأدب.

أعيدوا لنا قليلاً من عبد العزيز شرقي فقط، لا نطلبُ المزيد.

وصول.

القلم، له رأس ولكن ليست له رقبة، ولذلك لا يمكن أن ينحني.

بقلم/ ماجد الحربي

مقالات ذات صلة

‫102 تعليقات

  1. لو أن المجتمع بتطوره وجد من يعبر عنه دون السقوط في لغة الشارع لكان خيرا وأبقى لكن المأساة الحقيقية أنه لا تجربة مكتملة إما التعبير مع النزول بالمستوى الإعلامي، وإما مستوى إعلامي لا يستطيع أن يخاطب الشارع بحال.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88