أخبار حصرية

تبصرة التطوعي يُدشن أولى مبادراته

 

 

دشن فريق تبصرة التطوعي

مبادرتهم الأولى ” تبصرة قاصد ” ضمن مسابقة ( روح التطوع 2 ) للمبادرات التطوعية التي يقيمها القسم النسائي هاجر بمشروع تعظيم البلد الحرام ، بتشريف مديرة القسم النسائي الأستاذة منال الجابري ،وعضو المجلس الاستشاري (لروح التطوع 2) الدكتورة ابتسام استنبولى .

وبحضور الوكيل المساعد للشؤون النسائية برئاسة شؤون الحرمين سعادة الدكتورة فاطمة بنت زيد الرشود ، ومديرة وحدة شؤون الأشخاص ذوات الإعاقة بالمسجد الحرام الأستاذة نبيلة الغامدي ، ومديرة وحدة الخدمة الاجتماعية بالمسجد الحرام الأستاذة

عائشة المالكي .

وبرعاية كريمة لحفل التدشين من الأستاذ عويض بن معوض السويهري .

حيث تخلل الحفل على العديد من الفقرات المتنوعة منها تسليط الضوء على دور الأصم في المجتمع وقدمت فتاتين من فئة الصم نشيد مكة كلها حرم بلغة الإشارة ، كما صاحب الحفل العديد من الجوائز والسحوبات .

 

وقد حضر الحفل العديد من الفتيات الصم والمهتمات بهذه الفئة ،وعبروا عن شكرهم وسعادتهم بإقامة مبادرات تهتم بهم ،وتمت ترجمة الحفل بلغة الإشارة من قبل الأستاذة فاطمة باوجيه.

 

وتهتم مبادرة تبصرة قاصد في مرحلتها الأولى بفئة الصم بتعليمهم الآداب والأذكار والعبادات داخل المسجد الحرام من خلال كتيب إرشادي ومنصة الكترونية تحتوي على مقاطع مرئية بلغة الإشارة ،وكانت إحدى المخرجات صناعة الأفلام لغرس القيم الإسلامية التي تجمع بين الفائدة والمتعة .

تأتي هذه المبادرة بالشراكة مع المؤسسة الدعوية للصم ممثلة بالأستاذ عبد الرحمن الفهيد ،منصة هدهد ممثلة بالأستاذ أحمد الفهيد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88