البيت والأسرةمواقف طريفة

5 أسباب تدفعك لزيارة مدينة الموسيقار موزارت

أزقة متعرجة ومساحات خضراء فسيحة وبنايات على طراز فن الباروك وبانوراما جبلية، خصائص تتمتع بها مدينة سالزبورغ، مسقط رأس الموسيقار موزارت. بجانب كل ذلك هناك أسباب أخرى تدعو لزيارة المدينة.

– 100 عام على مهرجان سالزبورغ: في كل صيف تتحول مدينة سالزبورغ إلى مكان للقاء النجوم والمشاهير، وسيشهد صيف عام 2020 الذكرى المئوية لاحتفال المدينة بمهرجان سالزبورغ. حوالي 200 حفلة موسيقية وأوبرا وعروض مسرحية يحضرها نحو ربع مليون زائر من أكثر من 80 دولة.

 مسرحية “ييدرمان” تقليد لا يستغنى عنه في المهرجان: يتم افتتاح مهرجان سالزبورغ منذ عام 1917 بمسرحية “ييدرمان” في ساحة الكاتدرائية وسط المدينة. المسرحية للكاتب النمساوي “هوغو فون هوفمانستال”، تقليد لا يمكن الاستغناء عنه في المهرجان.

بالإضافة إلى ساحة الكاتدرائية، تعد مسارح الاحتفالات “غروسه فيست – شبيل – هاوس” و”فيلزن – غايتشوله” من أشهر أماكن المهرجان.

– مباشرة من مسقط رأس الموسيقار موزارت: في المنزل رقم 9 في شارع “غيتغايده – غاسه” ولد فولفغانغ أماديوس موزارت عام 1756، أما اليوم فالمبنى عبارة عن متحف. ليس بعيدًا عن مكان ولادته في شارع جانبي يمكن لمحبي موزارت زيارة المنزل الثاني الذي عاش فيه الموسيقار الكبير حتى مغادرته المدينة في عام 1781 وانتقاله إلى فيينا.

– شارع “غيتغايده-غاسه” وجهة السياح الأولى في سالزبورغ: العديد من اللافتات في شارع “غيتغايده-غاسه” توحي بمرحلة مزدهرة مهمة في تاريخ مدينة سالزبورغ. المحلات التجارية والفنادق الصغيرة حيث تجد التقاليد الحرفية للمدينة والمقاهي تعرض مهارات صناع الحلوى لجذب السياح، كحلوى “سالزبورغر نوكلرن”، وصفة من صفار البيض المخبوز، و”كريات موزارت” و”البرالينه” المصنوعتان من الشوكولاتة بنواة من اللوز والسكر.

– مركز المدينة القديم: كما هو الحال في عهد موزارت لا زالت المدينة القديمة في سالزبورغ تتميز بنفس النمط، أزقة وساحات تبهر العين. واحدة من أجمل هذه الساحات “كابيتال-بلاتس”. على مرتفع من الساحة تتمركز معلمة المدينة، قلعة “هوهن-سالزبورغ”، واحدة من أكبر قلاع القرون الوسطى في أوروبا. يذكر أن مركز المدينة القديم انضم إلى تراث اليونسكو العالمي منذ عام 1996.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88