الفنون والإعلامفن و ثقافة

صور نادرة تكشف البدايات المتواضعة لفريق الروك رولينج ستونز

ستُعرض مجموعة من الصور النادرة بالأبيض والأسود ترجع إلى أول جولة حفلات قام بها فريق الروك رولينج ستونز عام 1963، في شرق لندن هذا الشهر.

وظلت الصور، التي التقطت في استوديو تسجيل بلندن وخلال حفل في كارديف ويلز، تحت سرير المصور جاس كورال لسنوات قبل أن يقرر إزالة الغبار عنها. وتُظهر الصور البدايات المتواضعة لفريق موسيقي أصبح اسمه معروفًا في كل أنحاء العالم، وتتضمن صورة لأعضاء الفريق وهم يجمعون الأموال لدفع أجرة تاكسي وحشد صغير ينتظر في المطر قبل صعود الفرق وفرق أخرى على المسرح في كارديف.

ويتذكر كورال الذي كان عمره 26 عامًا عندما التقطت الصور، أنه كان يعتقد آنذاك أن الفريق سيصبح مشهورًا. وقال ”بالطبع.. لم أكن أتوقع أن يستمروا كل هذه السنوات، وأن يكونوا مميزين بهذا الشكل لكنني كنت أعلم أنهم مميزون“. وأضاف ”كنا قد خرجنا للتو من الحرب العالمية الثانية، وكان هناك أشخاص محددون يقودون الطريق لإيجاد سبيل جديد وثقافة جديدة للمضي قدمًا. وكان فريق (رولينج ستونز) من هؤلاء“.

وقال كورال إن ما أثار دهشته، أثناء مشاهدة ميك جاجر ورفاقه كيث ريتشاردز وبيل وايمان وتشارلي واتس وبرايان جونز قبل تسجيل أغنية ”أريد أن أكون رجلك“ (أي وانا بي يور مان) في لندن، هو مدى احترافية الفريق. وأضاف ”الناس يريدون الفرق التي تحطم (أثاثات) الفنادق ويكون لها معجبون مراهقون ينتظرونها خارج الأبواب.. لكن الوضع لم يكن كذلك على الإطلاق. كان الأمر يتعلق برجل جاد يقوم بعمل جاد للانتهاء من التسجيل“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88