الجمال والديكورالطب والحياة

الصحة العالمية تقود برنامجًا لتوفير الأنسولين بسعر أرخص

أطلقت منظمة الصحة العالمية، خطة جديدة لتنويع إنتاج الأنسولين سعيًا منها إلى توفيره وخفض تكلفته على مستوى العالم.

وقالت مديرة تنظيم الأدوية والتقنيات الصحية الأخرى في منظمة الصحة العالمية إمير كوك للصحفيين اليوم، عشية اليوم العالمي لمرض السكري: إن “الحقيقة البسيطة هي أن مرض السكري يتزايد في الانتشار وأن كمية الأنسولين المتاحة لعلاجه منخفضة جدًّا، والأسعار مرتفعة للغاية”.

وقد أعلنت منظمة الصحة العالمية اليوم عن تأسيسها برنامجًا تجريبيًّا “للاختبار المسبق لصلاحية الأنسولين البشري” تهدف من خلاله زيادة إتاحة علاج داء السكري في البلدان ذات الدخل المنخفض والمتوسط. وتقول المنظمة إن البرنامج يعد جزءًا من “سلسلة خطوات تعتزم اتخاذها لمواجهة العبء المتزايد لداء السكري في جميع المناطق”.

من جانبه قال المدير العام للمنظمة الدكتور تيدروس غيبريسوس، إن أعدادًا كبيرة ممن يحتاجون للأنسولين يواجهون صعوبات مالية في تأمينه، أو يضطرون إلى الاستغناء عنه مخاطرين بحياتهم.

وأشار إلى أن مبادرة “الاختبار المسبق لصلاحية الأنسولين” تمثّل خطوة حيوية لضمان إتاحة هذا المنتج المنقذ لكل من يحتاجه.
ومن المؤمل أن يؤدي برنامج المنظمة “للاختبار المسبق لصلاحية الأنسولين” إلى تعزيز إتاحته عن طريق زيادة تدفق المنتجات مضمونة الجودة في السوق الدولية، ما يوفر للبلدان خيارات أوسع وللمرضى أسعارًا أدنى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88