تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

تنافس بين العارضين بمهرجان السمح بالجوف لتنوع منتوجات السمح

تنافس العارضون في مهرجان السمح الموسمي الأول بمنطقة الجوف بتقديم عروض الأكلات الشعبية وتنوع المنتجات التي يدخل السمح في مكوناتها الرئيسية، فيتنافس العارضون لإنتاج المأكولات الشعبية المختلفة والمبتكرة من دقيق السمح ويتفننون بتحضير المخبوزات والمعجنات منه .
هذا وذكر الرئيس التنفيذي للمهرجان رئيس بلدية دومة الجندل المهندس فهد بن ابراهيم العنزي أن المهرجان يخلق منصة تسويقية يتنافس من خلالها العارضون تنافسًا شريفًا يصبّ في صالح جودة المنتج وتنوّع التسويق ، كما يمنح المهرجان الفرصة للمبدعين بتقديم مواهبهم وابتكاراتهم المختلفة ، وتطوير المنتجات إعدادًا وتسويقًا ، و يمكّن المهرجان الشباب من إيجاد فرص العمل المؤقتة فيه .


العارض أيمن بن صالح الخابور يقوم بإنتاج وعرض عددٍ من المأكولات الشعبية داخل معرضه الذي يشتهر بتقديم الأصناف المختلفة ومنها ، أكلة “المثقل” وهي عبارة عن العدس والجريش والحمص ممزوجةً مع السمح ،كما يقدم الخابور بالإضافة إلى أكلة “البكيلة” المشهورة ، مصابيب السمح المعروفة بالـ “خبيزات” و”العصيد” و”الفتيتة” ويتم عرض أنواع من الحلوى والكيك والمعمول بأنواعه.
عبد الرحمن زبن القعيد يقدم في جناحه العديد من المخبوزات والمعجنات والأكلات الشعبية باستخدام السمح ومنها “العريكة” و”المقروضة” وهي نوع من أنواع المعجنات ، وينتج القعيد “الكليجا” و”البسبوسة” وتشير كيك  بالإضافة إلى البكيلة بالسمن وزيت الزيتون .


معرض “أدوماتو” لمالكه عبد الرحيم بن نايف الجنيدي يقدم عددًا من المنتجات المبتكرة بطريقة عرضٍ مميزة ؛ فقد تمكن من إنتاج “نوتيلا السمح” لتكون بديلةً للشكولاتة الصناعية ، وتمكن من إنتاج “سلاش” التمر بالسمح .
فهد نصيّب العفر يعرض داخل معرضه عددًا من المنتجات الحديثة والفريدة والحصرية حيث يقدم البكيلة السائلة والمنتجة من دبس التمر مع السمح ، و تمكن من إنتاج “هريسة” السمح .
فايد بن طشحر الشراري يقدم في معرضه عددًا من المخبوزات والمأكولات من أهمها “عصيدة السمح” ، بالإضافة إلى البكيلة ويقدم عرضًا لمكونات منتجاته وشرحٍ لها ولقيمتها الغذائية .

وفي ركن الأسر المنتجة تقدم السيدتان أم زياد وأم عبد المجيد منتجات السمح بطرق فريدة وجديدة ومبتكرة حيث تنتج السيدتان المخبوزات بأنواعها وتقديم المعجنات و الكعك بأنواعه بالإضافة إلى قطايف السمح والكيك والعصيد وخبز الصاج .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تهنئة من الكاتبة الدكتورة سهير مهدي

هنأت الكاتبة الفلسطينية/ د.سهير مهدي، قيادة وشعب المملكة العربية السعودية والأمتين العربية والإسلامية بحلول عيد ...

المهندس والخبير الرقمي الأستاذ/ زامل الزامل، يهنئ الأهل والأصدقاء والجميع بالعيد

بمناسبة عيد الفطر السعيد، هنأ المهندس والخبير الرقمي الأستاذ/ زامل الزامل، الأهل والأصدقاء والشعب السعودي ...

الفنانة اللامعة الأستاذة/ نيرمين محسن، تهنئ القيادة والشعب وجمهورها بالعيد السعيد

بمناسبة عيد الفطر السعيد، هنأت الفنانة اللامعة الأستاذة/ نيرمين محسن، القيادة الرشيدة وجمهورها الكريم، داعية ...

الفنان التشكيلي المميز الأستاذ/ ماهر العولقي، يهنئكم بالعيد

من داخل مرسمه المتميز والمكتظ باللوحات الفنية الجميلة، أبرق الفنان التشكيلي المميز الأستاذ/ ماهر العولقي، ...

الفنان الكبير الأستاذ القدير/ تركي اليوسف يزجي التهاني للقيادة وللأمة الإسلامية ولجمهوره

هنأ الفنان الكبير الأستاذ القدير/ تركي اليوسف، القيادة الرشيدة وجمهوره الكريم، والشعب السعودي والأمتين العربية ...

Switch to mobile version