أخبار حصرية

سمو الأميرة بسمة بنت طلال ترعى تخريج طلبة ضمن برنامج المنح متناهية الصغر للغة الإنجليزية

أنهى قرابة – (  140 ) – طالبا من محافظات ومناطق  :- ( الكرك  – والطفيلة – و عجلون – و منطقة الكافرين ) ، برنامجا تعليميا إستمر لعامين ضمن المرحلة الثالثة – ( 2017 – 2019 ) – ،  من برنامج المنح متناهية الصغر  للغة الإنجليزية :- ( Access ) ،

عمر شيخ – مكة المكرمة .

الذي ينفذه الصندوق الأردني الهاشمي للتنمية البشرية :- ( جهد ) ، منذ عام :- ( 2015 بتمويل من السفارة الأمريكية .

ويستهدف البرنامج ، الذي يتم تنفيذه من خلال مراكز الأميرة / بسمة للتنمية ، الطلبة المتفوقين دراسيًا في المناطق  الأقل حظًا من :- ( 13 – 15 ) عاما ، لرفع كفاياتهم باللغة الإنجليزية وتعليمهم مهاراتها ، من خلال ورشات لتعلم اللغة الانجليزية بواقع :- ( 400 ) – ساعة دراسية  على مدار عامين لكل مرحلة .

و ينفذ الطلبة ومعلموهم خلال مدة البرنامج ، نشاطات متنوعة تسهم في تعزيز مهارات العمل بروح الفريق لديهم ، وحل المشاكل والتعرف على ثقافة الآخرين ، و تشكل فرصة لهم للإنخراط في حوارات ونقاشات باللغة الإنجليزية والمشاركة في تنفيذ أنشطة تطوعية لخدمة المجتمع .

وأعربت سمو الأميرة /  بسمة بنت طلال – خلال رعايتها اليوم الثلاثاء في : – ( مركز الحسين الثقافي) ، حفل تخريج الطلبة ضمن المرحلة الثالثة للبرنامج ، عن الإعتزاز بالشراكة بين السفارة الأمريكية والصندوق في تنفيذ برنامج ” Access ” ، وبما يعود بالفائدة على الطلبة ومستواهم الدراسي ، مؤكدة أهمية توسعة البرنامج لشمول المزيد من المناطق بالمملكة .

و قالت سموها إن تنفيذ البرنامج ياتي في إطار جهود الصندوق  لتمكين الشباب وتطوير كفاياتهم وقدراتهم في مختلف المجالات ، و تفعيل دورهم في خدمة مجتمعاتهم ، مؤكدة أهمية البرنامج في تعزيز ثقة الطلبة بأنفسهم و إكتشاف قدراتهم
و صقل مواهبهم و مساندتهم في تحقيق النجاح والتميز .

كما هنأت سموها الطلبة الخريجين ، مشيدة بالنتائج التي حققوها لأنفسهم ، و إصرارهم على التعلم وإثبات ذاتهم
و قدراتهم ، فيما أعربت عن تقديرها لدور المعلمين و أولياء أمور الطلبة لما قدموهم من دعم نفسي ومعنوي لأبنائهم للمشاركة في البرنامج و إكتساب مهارات هم بأمس الحاجة لها .

  
من جانبها ، عبرت القائم بأعمال السفارة الأمريكية في عمان / كارين ساساهارا – عن تقديرها للشراكه المثمرة بين السفارة الأمريكية وجهد في تنفيذ هذا البرنامج ، الذي يشكل إنطلاقة مهمة للطلبة نحو التميز في تحصيلهم الدراسي وبدء فرص جديدة و واعدة في حياتهم .

كما أشادت / كارين – بمستوى الحماس لدى الطلبة وأولياء أمورهم خلال مدة تنفيذ البرنامج وإيمانهم الكبير بأهمية العلم والتعلم .

و عرض عدد من الخريجين قصص نجاحهم و أثر البرنامج على حياتهم و دراستهم ، و تطور قدراتهم الذهنية واللغوية
و إكتشاف المزيد من الفرص ، فيما أشار عدد من الخريجين ممن ذهبوا في زيارات  للولايات المتحدة الأمريكية في إطار البرنامج بما وفره لهم من فرصة لممارسة اللغة الإنجليزية والتعرف على الثقافات الأخرى .

كما اكدوا على أهمية البرنامج في تعزيز ثقتهم بأنفسهم
و قدراتهم وتحفيزهم نحو المشاركة في العديد من المسابقات باللغة الإنجليزية على مستوى المملكة أو المشاركة في برامج أخرى مماثلة تطرحها السفارة الأمريكية .

و في نهاية الحفل كرمت سمو الأميرة / بسمة – المعلمين والخريجين من الطلبة بشهادات شكر وتقدير .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88