الموهوب عمرو القرشي وإنجاز بين التدريب وتثقيف الأقران

فاز الطالب عمرو بن فايز القرشي من ثانوية ثقيف بمحافظة الطائف، بالمركز الأول على مستوى المملكة في مسابقة (الطالب المدرب – تثقيف الأقران) التي شاركت فيها كافة المناطق التعليمية، ومثَّلها ما يقارب تسعون طالبًا في المرحلة الأولى، لينال بعد ذلك 21 طالبًا منهم شرف الوصول للمسابقة النهائية، متنافسين في المرحلة النهائية في مهرجان بهيٍّ استضافته بكرمٍ، ونظمته بجدارةٍ إدارة تعليم جيزان.

وتهدف المسابقة إلى إعداد الطالب منذ وقتٍ مبكرٍ ليكون مدربًا متميزًا يمتلك أدوات المدرب الناجح والمؤثر، ومن خلالها يتعلم الطالب كلَّ ما هو ضروري ورئيس، بل وكل ما من شأنه رفع مستواه الأدائي، وقدرته التأثيرية في نفوس المتدربين.

واختار القرشي موضوع (القائد المؤثر) مادةً للحديث، ونموذجًا للتدريب في المسابقة النهائية، وكان أفضل زملائه إتقانًا، رغم شدة التنافس، وظهور مواهب فريدة ومتميزة من عددٍ كبيرٍ من الطلبة الذين وصلوا إلى المرحلة النهائية من هذه المسابقة التي تجيء ضمن توجه وزارة التعليم، وإدارات التعليم بها لإكساب الطلبة مهارات حياتية مختلفة تعدهم لسوق العمل مستقبلًا، تماهيًا مع رؤية المملكة الطموحة 2030.

وقال عمرو القرشي في تصريح لصحيفة (هتون الإلكترونية) “ما كنت لأحقق هذا الإنجاز لولا توفيق الله أولًا وأخيرًا، ثمَّ دعم والدي العزيزين غير المحدود، وبركة دعائهما المتواصل، ودوام تحفيزهما الجميل، وتوفيرهما ظروفًا مناسبة لأتدرب أكثر وأفضل، وأتفرغ لهذه المهمة. وكذلك إخوتي، وأعمامي وأقاربي -جزاهم الله خير الجزاء- نالني من دعمهم القدر الكبير، وأسعدوني حد الخجل باستقبالهم لي في مطار الطائف حين عودتي بالورود والهدايا وطيب الكلام وجميل التهاني”.

وأضاف مدرب المستقبل “أوجّه خالص شكري وتقديري لسعادة مدير التعليم بالطائف الأستاذ طلال اللهيبي، الذي كان أول المهنئين لي باتصاله الشخصي بي ثم بوالدي. هذا الاتصال الذي كان له أثرٌ كبيرٌ في نفسي. والشكر موصولٌ أيضًا لمدير مكتب تعليم شرق الطائف الأستاذ علي الزهراني، ولقائد مدرستي الفاضل الأستاذ علي جمعان الزهراني، وكذلك معلمي وملهمي والوالد الروحي الأستاذ أحمد صبحي السفياني. ولا أنسى تشجيع وتوجيه إدارة مدرستي الموقرة، ومدرسيَّ الأعزاء وقسم إدارة البرامج العامة والتدريب بتعليم الطائف، الذي كان سببًا بعد الله في وصولي لما وصلت إليه”.

وتابع القرشي “كم أنا فخورٌ بهذا الإنجاز، الذي يشرفني أن أهديه لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان -حفظهما الله وبارك في جهودهما-. كما أهديه لوطني الغالي المملكة العربية السعودية، ولوالديَّ العزيزين، شاكرًا لكل من تفضل عليَّ بتوجيهٍ أو تحفيزٍ أو ثناءٍ وقبل ذلك بدعوةٍ مباركة نبيلةٍ”.

واختتم القرشي حديثه “أرجو أن يكون هذا الإنجاز فاتحة خيرٍ لإنجازاتٍ أكثر وأقوى وأهم على مستوى الوطن بل وعلى مستوى العالم بمشيئة الله تعالى”.

تهنئ صحيفة هتون الإلكترونية الطالب القرشي، وأسرته الكريمة ومدرسته. وتثمّن إقامة مثل هذه المسابقات والمبادرات غير الصفيَّة التي تصقل مهارات الطلبة، وتنمي إبداعاتهم، وتتجاوز بهم حدود المقرر الدراسي إلى آفاقٍ حيَّةٍ ضرورية للمرحلة التي تعيشها بلادنا حاليًّا بدعمٍ وتخطيطٍ وتوجيهٍ من لدن قيادة هذا البلد، ورجالاته ونسائه الطموحين المخلصين، سائلين الله للجميع التوفيق والسداد.

تعليق واحد

  1. فايز بن سفير.

    تحية إجلال وشكر:

    للأديب الخلوق المبدع، الاستاذ خلف سرحان

    والشكر موصول لصحيفة هتون وإدارتها، لاهتمامهم ، بمثل هذه المواهب ودعمها وتشجيعها.

    وتحياتي لأبني الحبيب عمرو وأقول له:

    أنا فخور جدا بإنجازك.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا