أخبار حصرية

رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية يتوج الفائزين برالي العُلا نيوم

توج صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبد الله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية أمس، الفائزين بألقاب الفئات في رالي العُلا نيوم، والذي يُشكل الجولة الثالثة من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية، بمشاركة 60 سيارة و16 دراجة نارية، من داخل المملكة وخارجها.

وقطع السائقون مسافة 830 كيلو مترًا في مجمل مراحل الرالي الأربعة، التي انطلقت أولى مرحلتيها من “الرفيعة” وانتهت في “قرية عين” في العُلا بطول 212 كيلو مترًا في كل مرحلة، فيما جاءت المرحلة الثالثة وهي مرحلة الانتقال من العُلا إلى نيوم بطول 231 كيلومترًا، وبدأت من “أبو القزاز” وانتهت في “العمود”، أما المرحلة الرابعة والنهائية انطلقت من “المويلح” وانتهت في “تريم” بمنطقة نيوم بطول 175 كيلومترًا.

وبُدئ الحفل المعد بهذه المناسبة في منتجع جولدن توليت بنيوم بعرض مرئي عن الرالي، عقب ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل، كلمة أكد فيها أهمية هذا الحدث الرياضي الذي شكل منعطفًا تاريخيًّا في رياضة السيارات من خلال ما تشهده من تطور كبير، بفضل من الله ثم دعم خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله-، ومتابعة مباشرة من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة.

وقال “المستقبل يُصنع من هنا، والتاريخ سيتحدث والأجيال القادمة ستذكر دائمًا أن نيوم شهدت حدثًا رياضيًّا تمثل في تنظيم المرحلتين الأخيرتين من الرالي في نيوم، هذه المنطقة عاشت واحدة من أهم اللحظات التاريخية لرياضة السيارات، اليوم ننتهي من الجولة الثالثة من بطولة السعودية تويوتا للراليات الصحراوية ولكن سنلتقي قريبًا هنا بنيوم بحدث عالمي سينقل رياضة السيارات السعودية إلى العالمية وهو رالي دكار السعودية”.

عقب ذلك توج سمو رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، السائقين الفائزين يزيد الراجحي وياسر بن سعيدان وفِرناندو ألونسو دياز في الترتيب العام لفئة السيارات، أما في فئة الدرّاجات النارية العادية، فقد تُوِّجَ الدرّاجون مشعل الغُنيم و عبدالله الهلال، في حين تُوِّج الدرّاجون عبد المجيد الخُليفي ورياض العُريفان، ووليد الشقاوي في فئة الدرّاجات النارية رُباعية العجلات، وإبراهيم المُهنّا في فئة الشاحنات.

حضر الاحتفال عدد من ممثلي الإدارات الحكومية بالمنطقة التي أسهمت بشكل فاعل في تقديم الدعم والمساندة لإنجاح منافسات رالي العُلا نيوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88