11المميز لديناحملاتنا ومبادرتنا

العميريني لهتون: ملتقى النحالين الأول ببريدة من مقومات السياحة في بلادنا

من المقرر أن ينطلق يوم الخميس القادم على مدار سبعة أيام متتالية خلال الفترة  17 – 23/ 3/ 1441هـ،  وذلك في مركز القصيم الدولي للمؤتمرات والمعارض، فعاليات ملتقى ومعرض النحالين الأول ببريدة.

هتون/ خاص

وتشتهر عدد من محافظات القصيم بإنتاج أجود أنواع العسل كالسدر، والسمر، والضهيان، والطلح، والسلام، والقتادة، والمراعي، والمجرى، وغيرها من الأنواع.

وفي تصريح خاص لصحيفة هتون ذكر المدير العام لمؤسسة (ذوق نوارة) الأستاذ: عثمان العميريني أن ملتقى النحالين الأول لإنتاج العسل، سيسهم في التعريف بما تزخر به بريدة  خاصة ومنطقة القصيم بوجه عام، من مقومات (سياحية، وزراعية، واقتصادية، واستثمارية) في شتى المجالات، ومنها إنتاج العسل، وما تشتهر به من مصنوعات تقوم على العسل، كذلك التعريف بخبرات وتجارب النحالين في المنطقة في تربية النحل.

كما أكد على جاهزية تشغيل ملتقى النحالين الأول بالقصيم، الذي يضم قرابة الـ 120 نحالًا، ينتجون أنواعًا عديدة من العسل الطبيعي الفاخر بمشاركة الجهات الرسمية والمؤسسات الحكومية.

و أشاد العميريني في نهاية تصريحه بما تلقاه منطقة القصيم من رعاية دؤوبة من لدن أمير المنطقة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن مشعل آل سعود –حفظه الله- وما يترتب عليها من إنجازات تدفع بالتنمية، وتقوي الحركة الاقتصادية في القصيم، بالإضافة للتعاون من قبل محافظي القصيم.

وأشار إلى أن هذا الملتقى –بإذن الله- سيشهد تميزًا نوعيًّا على مستوى التنظيم والفعاليات، خاصة مع حسن اختيار الموقع من حيث (المساحة، ومواقف السيارات) مما يجعل الفرصة متاحة لمشاركة أكبر عدد من النحالين بالمعرض، سواء من داخل المنطقة أو من خارجها.

جدير بالذكر أن منطقة القصيم كمنطقة زراعية يعد إنتاج العسل ميزة نسبية للمنطقة، ومن المتوقع أن يصبح محركًا مهمًّا لتطوير صناعة النحل في المملكة مع عدد من المناطق التي سبقت في ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88