تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

حرائق الغابات تشتد في أستراليا والسلطات تخلي بلدات

أُخليت بلدات في ولايتين أستراليتين وناشدت السلطات مئات السكان مغادرة المكان اليوم الجمعة، بعد اشتعال عدد قياسي من حرائق الغابات.

وأصدرت إدارة إطفاء حرائق الريف في نيو ساوث ويلز تحذيرات من 17 حريقًا، وناشدت السكان الرحيل سريعًا أو البحث عن ملاذ. كما خرج أكثر من 50 حريقًا أصغر عن نطاق السيطرة.

وذكرت هيئة الإذاعة الأسترالية (إيه.بي.سي)، أن إدارة الإطفاء تلقت أيضًا العديد من البلاغات عن وجود أشخاص محاصرين داخل منازلهم. وقالت إدارة الإطفاء ”هذه الحرائق شديدة الخطورة. إن كنتم على مقربة منها فستكون حياتكم في خطر ويتعين أن تتحركوا حفاظًا على أنفسكم“.

وخلال اليوم تراجع عدد الحرائق بالغة الخطورة إلى 15 حريقًا في نيو ساوث ويلز، وثلاثة حرائق في نفس المستوى بولاية كوينزلاند في الشمال. وقالت إدارة الإطفاء لهيئة الإذاعة إنها نشرت أكثر من 1000 من رجال الإطفاء و70 طائرة لاحتواء الحرائق. وناشدت إدارتا الإطفاء والطوارئ في كوينزلاند السكان في عدة بلدات منها كورويباه وتوانتين مغادرة أماكنهم.

وقال خبراء اليوم، إن حرائق الغابات تسببت في نفوق نحو نصف حيوانات الكوالا التي تعيش في محمية ساحلية في نيو ساوث ويلز.

وسبق أن أتى حريق في بداية موسم حرائق الغابات على ثلثي موائل حيوانات الكوالا في محمية ليك إنز الطبيعية في الشهر الماضي، وظلت البقية مهددة بواحد من 15 حريقًا كبيرًا في الولاية الواقعة بجنوب شرق البلاد.

ووفقًا لتقديرات الجمعية الأسترالية لحماية الكوالا نفق نحو 350 من تلك الحيوانات بالمحمية الواقعة في بلدة ماكوري على الساحل الشمالي للولاية. وقالت رئيسة الجمعية سو آشتون إن العدد الإجمالي لحيوانات لكوالا في المحمية كان يتراوح بين 500 و600.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

إغلاق 59 مُنشأة مخالفة للتدابير الصحية

وجّه أمين أمانة المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير بتكثيف الجولات الرقابية الصحية على ...

الحسام يلتقي مدير الشؤون الصحية بالباحة

نوه صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة الباحة ...

3606 رخصة إلكترونية تُصدرها أمانة الأحساء لـ -الشهادات الصحية والمشاريع-

أصدرت أمانة الأحساء ممثلة في الإدارة العامة لتقنية المعلومات وعبر المنظومة الإلكترونية لرخص المشاريع والرخص ...

قادة كشافة تعليم الزلفي يتطوعون للتوعية خلال تشييع ودفن الجنائز

يُباشر القادة الكشفيين في إدارة التعليم بمحافظة الزلفي مهامهم التطوعية أثناء تشييع ودفن الأموات بمقابر ...

جمعية الكشافة تُنظم برنامج  عن ” دور العلاقات العامة أثناء جائحة كورونا “

تُنظم جمعية الكشافة العربية السعودية ، يوم غدٍ ” عن بعد ”   برنامج يتناول أهمية ...

Switch to mobile version