تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

إخماد أخطر حريق غابات في كاليفورنيا منذ بداية العام

أعلنت السلطات في كاليفورنيا، احتواء وإخماد أكبر وأخطر حريق غابات تشهده كاليفورنيا هذا العام بعد أسبوعين من اشتعاله، حيث أتى على مساحة 310 كيلومترات مربعة من منطقة سونوما إضافة إلى إحراق عشرات المنازل.

وأتى حريق كينكيد وحده على ما يقرب من ثلث 250 ألف فدان التهمتها الحرائق منذ يناير، والتي اشتعل بعضها خلال سلسلة من العواصف العاتية اجتاحت كاليفورنيا في الشهر الماضي.

وذكرت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا، أن كينكيد دمر أو أتلف أكثر من 400 هيكل، وهو ما يمثل أيضًا أكثر من نصف خسائر الممتلكات الناجمة عن جميع حرائق الغابات التي شهدتها الولاية في العام الحالي.

إلا أن موسم الحرائق الراهن في كاليفورنيا لا يقارن بسلسلة من حرائق الغابات وقعت في عامي 2017 و2018 وتعد الأشد تدميرًا وفتكًا في تاريخ الولاية. وتسببت الحرائق في هذين العامين في سقوط ما يقرب من 150 قتيلًا. وأشارت إدارة الغابات والحماية من الحرائق في كاليفورنيا إلى سقوط ثلاثة قتلى فقط بسبب حرائق الغابات حتى الآن هذا العام.

لكن على الرغم من أن موسم الحرائق لا يزال ممتدًا حتى ديسمبر، فإن الخسائر الناتجة عنه وهي احتراق ربع مليون فدان تقل بكثير عن احتراق 1.2 مليون فدان في حرائق 2017 واحتراق 1.6 مليون فدان في 2018. وأسفرت حرائق العامين السابقين أيضًا عن احتراق آلاف المنازل.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المغرب تسجل 54 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت المغرب اليوم، عن تسجيل 54 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين منذ بدء ...

إندونيسيا تسجل 678 إصابة جديدة بكورونا و24 وفاة

قال المسؤول بوزارة الصحة الإندونيسية أحمد يوريانتو، إن البلاد سجلت اليوم الجمعة 678 حالة إصابة ...

روسيا تسجل زيادة قياسية في وفيات كورونا خلال يوم واحد

سجلت روسيا اليوم الجمعة 232 حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، خلال الساعات الأربع ...

اعتماد مجلس الأعضاء الفخريين للـ (الحدث) من أعضاء ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي”

أعلن الدكتور الشريف محمد الراجحي رئيس مجلس الأعضاء الفخريين لـ”الحدث”، ورئيس ملتقى “أصدقاء الشريف الراجحي”، ...

المغرب تسجل 42 إصابة جديدة بفيروس كورونا

سجلت المغرب اليوم 42 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليصل إجمالي ...

Switch to mobile version