تشكيل وتصويرفن و ثقافة

معرض فني للأعمال التشكيلية والنحتية على هامش مهرجان سورية تنبض بالحياة في جبلة

تستضيف مدينة جبلة معرضا للفن التشكيلي والنحت والأعمال اليدوية ضمن فعاليات مهرجان سورية تنبض بالحياة.ذ
تتنوع الأعمال المشاركة لمجموعة فنانين من أبناء محافظة اللاذقية من حيث المواضيع بين الإنساني والأسطوري والاجتماعي والإنساني.
فراس شبول مدير المهرجان أوضح أن الفعالية التي تقام سنويا وهي الرابعة في مدينة جبلة جاءت لمواكبة انتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب بهدف إعادة نبض الحياة عن طريق إشراك فعاليات تعبر عن التنوع السوري.
النحاتة رنا محمود أوضحت أنها شاركت بثلاثة أعمال متنوعة بين قضية المرأة والمجتمع والإنسان أما النحات فائز الحافي فأوضح أن عمله “الأساطير” جمع فيه عددا من الحالات الفنية والأفكار والرموز مشيرا إلى أهمية الأسطورة في الفكر الإنساني والتي طالما انطلقت منها الشرارة الأولى في الفن والفكر.
الفنان منذر أسعد عبر عن سعادته بالمشاركة بعملين نحتيين من خشب السرو عبر فيهما عن الهم الاجتماعي والإنساني في حين بين النحات وائل غازي أن مشاركته بعملين “قلوب دافئة” و” تناغم” بهدف تجسيد شيء من حياتنا وهمومنا بعد قيامنا من مرحلة الألم بسبب الإرهاب إلى مرحلة الأمل المتجدد بالحياة بعد انتصارات جيشنا الباسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88