تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

لحماية صغارها.. الصين تعلن الحرب على إدمان ألعاب الإنترنت

فرضت الحكومة الصينية مجموعة من القواعد الجديدة لتنظيم عالم الألعاب على الإنترنت، ضمن سعيها لمحاربة ظاهرة إدمان ألعاب الفيديو.

وتقضي القواعد الجديدة بمنع أي شخص دون سن 18 عاما باللعب على الإنترنت بعد الساعة 10 مساء وحتى الثامنة صباحا، وسيكون مسموح لهذه الفئة العمرية اللعب لـ 90 دقيقة فقط يوميا خلال أيام الأسبوع، على أن تزيد إلى 3 ساعات يوميا خلال العطلات الرسمية وأيام نهاية الأسبوع.

ووضعت أيضا القواعد الجديدة حدا لإنفاق الصغار على عمليات الشراء داخل الألعاب، على غرار شراء الأسلحة والعملات الافتراضية، فمن هم بين سن 8 إلى 16 عاما يسمح لهم إنفاق 200 يوان (29 دولارا) شهريا، أما من تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 18 عاما فيتضاعف المبلغ ليبلغ 400 يوان (57 دولارا).

وبحسب بيان الهيئة العامة للصحافة والنشر فإن هذه القواعد الجديدة سيتم تطبيقها على جميع منصات اللعب عبر الإنترنت العاملة في الصين، ومن بينها Tencent، التي تعتبر الأكبر في العالم.

ووفق تصريحات مسؤول حكومي لوكالة شينخوا الرسمية، تأتي القواعد الجديدة لخلق فضاء إنترنت صحي ولحماية الصحة الذهنية والجسدية للصغار.

يذكر أن الصين تعتبر من بين أكبر أسواق الألعاب في العالم، ومسؤولة تقريبا عن ربع الدخل السنوي لصناعة الألعاب حول العالم وفق مراكز أبحاث، حيث يبلغ الدخل السنوي لصناعة الألعاب في الصين نحو 33 مليار دولار، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“نسمة أمل” الابتكار الإماراتي الأول من نوعه بتقنية الذكاء الاصطناعي

تماشيًا مع استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي والتي تمثل مرحلة جديدة بعد الحكومة الذكية وتعد الأولى ...

هجوم على تطبيق التيك توك (Tik Tok) يصل لأعلى ترند

عبر منصة (تويتر) أصبح التيك توك خطرًا على الأسرة. هتون – نشوى سرحان هكذا غرد ...

كلية العلوم والدراسات الإنسانية بالجبيل تبتكر مشروع (المرآة الذكية) باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي

ابتكر قسم علوم الحاسب الآلي بكلية العلوم والدراسات الإنسانية بالجبيل بجامعة الإمام عبد الرحمن بن ...

هطول أمطار رعدية غزيرة على منطقة نجران

هطلت اليوم أمطار رعدية غزيرة على منطقة نجران؛ سالت إثرها بعض الأودية والشعاب، وشملت أنحاء ...

طقس أول رمضان.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على 6 مناطق

توقَّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الأحوال الجوية ليوم غدٍ الجمعة (أول أيام الشهر الكريم)؛ ...

Switch to mobile version