تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

كيف يجب أن تتصرف عندما ينطق طفلك كلمة بشكل خاطئ؟

في بعض الأوقات ينطق الأطفال الكلمات الصعبة بطريقة خاطئة وطريفة، فكيف يجب أن يكون رد الآباء في هذه الحالة؟ هل يجب عليهم تصحيح الأخطاء لصغارهم؟ وهل من الصحي الضحك على الطريقة المضحكة التي ينطق بها الطفل؟

غالبًا ما ينطق الأطفال الكلمات الصعبة بطريقة خاطئة ومضحكة في نفس الوقت. هل يجب على الآباء تصحيح الأخطاء اللغوية للطفل على الفور؟ وهل من المقبول الضحك على طريقتهم المضحكة في النطق؟

تقول خبيرة التربية والمؤلفة والمدونة دانييله غراف: “يقوم أغلب الآباء بتكرار نفس الكلمة التي أساء الطفل نطقها ولكن بشكل صحيح”. فعلى سبيل المثال إذا ما قال الطفل خلال زيارة لحديقة الحيوان: “انظري يا أمي، إنها رزافة!” فيجب أن تقوم الأم حينها بالرد قائلة “نعم هذه زرافة”، بدون لفت الانتباه للخطأ.

التصحيح المستمر للطفل يمكن أن يصير عائقًا لتعلم اللغات، حسبما تقول غراف وهي أم لطفلين. وتضيف: “غير أن تكرار النطق الصحيح للكلمة المنطوقة بشكل خاطئ سوف يساعد الطفل على تعلم النطق الصحيح تدريجيًّا بدون إحراجه”.

وتقول غراف، إنه ليس هناك أي غضاضة أن يتم دمج بعض الكلمات المنطوقة خطأ في الكلمات الدارجة التي تستخدمها الأسرة نظرًا لأن هذا من شأنه “تعزيز التآزر”. وتشير إلى أنه لا يوجد ثمة خطأ  أيضًا في الضحك على تلك الكلمات طالما أن من الواضح أنك لا تسخر من الطفل.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صيني يعثر على والديه بعد 32 عامًا من الاختطاف

في ثمانينيات القرن الماضي، رزقت أسرة في الصين بطفل نشر السعادة في مختلف أرجاء المنزل، ...

“مرزوقة وأبوقحط” مسابقة عفوية شارك فيها الملايين.. ما قصتها؟

تحولت مسابقة على أفضل صورة جائزتها 500 ريال سعودي إلى حرب افتراضية بين الجنسين في ...

كورونا.. إقبال كبير على شراء الدراجات الهوائية في بغداد

استخدام الدراجات الهوائية في التنقل أو ممارسة الرياضة لم يكن نشاطًا شائعًا بين سكان بغداد ...

مقهى يرفض استقبال رئيسة وزراء نيوزيلندا بموجب قواعد مكافحة كورونا

اعتذر مقهى في نيوزيلندا عن استقبال رئيسة وزراء البلاد جاسيندا أرديرن، نظرًا لأن عدد الزبائن ...

صالون حلاقة يقدم “تسريحة كورونا”.. وبثمن مناسب!

تحول فيروس كورونا إلى موضة جديدة انطلقت من أحد صالونات تصفيف الشعر في أحد الأحياء ...

Switch to mobile version