اكتمال الاستعدادات لانطلاقة رالي العُلا نيوم الصحراوي

تتواصل استعدادات الاتحاد السعودي  للسيارات والدراجات النارية برئاسة الأمير خالد بن سُلطان الفيصل للحدث المنتظر والمتمثل في انطلاق أولى مراحل رالي “العلا نيوم” الصحراوي .

العلا/ منال البدير 

ويشهد الرالي الذي سينطلق غدا، مشاركة سعودية قوية و كبيرة حيث ضمت القائمة مشاركة 60 سائقًاً في فئة السيارات، وشاحنة واحدة و 16 دّراجة نارية .

وتضمنت قائمة المشاركين في الرالي أسماء بارزة من السعودية، والعرب والأجانب، أهمهم السائقان السعوديان يزيد بن ُمحمد الراجحي وياسر بن سعيدان، والإماراتي الشيخ خالد بن فيصل القاسمي والإسباني فرناندو ألونسو، بطل العالم للفورمولا مرتين،الذي قرر خوض ُمنافسات الراليات الصحراوية ضمن برنامجه الُمتنّوع في رياضة السيارات.

كما سيُشارك 16 دراجا سيتنافسون على لقب فئة الدراجات النارية الإعتيادية وُرباعية العجلات “كوادز”، أبرزهم السعودي عبدالمجيد الخليفي ومشعل الغُنيم، وأيضا البريطاني أنطوني كينغ، الذي لم يتمكن من المشاركة في الجولة السابقة، رالي القصيم.

أما في فئة الشاحنات، فلن يُشارك بها سوى سائق واحد، السعودي إبراهيم المهنّا، الفائز بلقب رالي حائل الدولي في فئتة 2014، بشاحنة مرسيدس، يُعاونه الملاح الإماراتي علي حسن ُعبيد، والمساِعدان أسامة السند ورائد أبوذيب، إذ ينوي المهنا المشاركة في داكار 2020 في هذه الفئة الفريدة من نوعها بالنسبة للراليات العربية.

وسيشهد غدا الثلاثاء  إقامة حفل انطلاق الرالي، وبعده ستقام مرحلة استعراضية خاصة بالجمهور، بدءاً من الساعة الثالثة وأربعين دقيقة عصراً، تليها في الأيام الأربعة التالية أربع مراحل خاصة.

وأكَّد القائمون على الاتحاد السعودي التفاصيل الأساسية للرالي الجديد، والذي سيُقام برئاسة الأمير خالد بن سُلطان العبدالله الفيصل، وإشراف بطل الشرق الأوسط للراليات سابقًا، عبدالله باخَشَب.

ويقام رالي العُلا نيوم بتنظيم الاتحاد السعودي للسيارات والدرّاجات النارية، برئاسة الأمير خالد بن سُلطان العبدالله الفيصل، وبدعمٍ من الهيئة العامة للرياضة، وعبداللطيف جميل للسيارات، ومجموعة “إم بي سي” الإعلامية.

—للوقوف على الاستعدادات—مزيد من الصور مع الفديو أعلاه—

 

 

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا