تابعوا احتفالات هتون #باليوم_الوطني__السعودي 90أسمى التهاني لقيادتنا الرشيدة والشعب السعودي الكريممبارك لنا وعلينا 90 عامًا من العطاء والإنجاز لوطننااليوم الوطني قصة حضارة وتاريخ وصدارة نعيشها بكل فخردام عزك ياوطن وحفظك الله أمنًا مطمئنًاصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

انطلاق المؤتمر العالمي لصناعة العاب الموبايل بالأردن

انطلقت اليوم فعاليات المؤتمر العالمي لصناعة ألعاب الموبايل والذي شهد إطلاق نافذة لدعم مطوري الالعاب الالكترونية استجابة للتوصيات التي خرجت بها القمة الثامنة لصناعة الألعاب الالكترونية، التي عقدها صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية العام الماضي من خلال مختبر الالعاب الأردني.
ويأتي المؤتمر تحقيقا لأهداف الصندوق في دعم الجهود والبرامج التي تهدف الى بناء قدرات المواطنين بما يعزز مستوى كفاءاتهم وقدراتهم الإنتاجية خاصة في مجال صناعة الألعاب الالكترونية، تم الاعلان عن إطلاق نافذه لدعم مطوري الالعاب الالكترونية على هامش المؤتمر العالمي لصناعة ألعاب الموبايل والتي تهدف الى: توفير ادوات للمطورين المستقلين والشركات الناشئة في الأردن لتعزيز قدراتهم وتطوير اعمالهم، ومساعدة الشباب على تطوير أفكارهم وتعليمهم أسس تصميم الألعاب الإلكترونية وإنتاجها، والمساهمة في التشبيك بين الشباب الأردني المهتمين في المجال والشركات العالمية، تنمية عقول الشباب الأردني المبدع وتوفير الفرصة لهم للعمل على تطوير أفكارهم وتنميتها لتصبح على حيز الوجود، وبناء قدرات الشباب واكسابهم المهارات التقنية اللازمة لتطوير الألعاب الالكترونية على مستوى العالم.
وتأتي استضافة الصندوق للمؤتمر من خلال مختبر الالعاب الاردني احد مشاريع صندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية بالتعاون مع القمة التاسعة لصناعة الالعاب الإلكترونية ورابطة صانعي الألعاب الاردنية بالشراكة مع شركة “ستيل ميديا” البريطانية.
ويشارك في المؤتمر الذي يستمر يومين ما يقارب من 500 مطور وشركة ناشئة وألعاب الكترونية، اضافة الى اكثر من 80 متحدثا من مختلف دول العالم.
ويشكل انعقاد المؤتمر فرصة للمشاركين للاطلاع على المحتوى الجديد في صناعة الالعاب الالكترونية من خلال أفضل الخبراء العالميين، بدءاً من توجهات القطاع وأدوات التطوير وصولاً إلى الرؤى المستقبلية، اضافة الى فرص التشبيك مع الشركات العالمية المتخصصة.
وتضم قائمة المتحدثين في المؤتمر ممثلين من كبرى الشركات المتخصصة في هذا المجال، الذين شاركوا خبراتهم وأفكارهم وتحليلاتهم مع الحضور.
ويعتبر هذا المؤتمر الأول من نوعه في الشرق الاوسط، اذ قدم الصندوق الدعم للمطورين المستقلين الاردنيين واعضاء مختبر الألعاب الأردني الفاعلين والشركات الاردنية للمشاركة في هذا الحدث الكبير.
يذكر ان مختبر صناعة الالعاب الالكترونية مبادرة من جلالة الملك عبد الله الثاني عام 2011، أطلقت من قبل الصندوق الذي صمم خصيصا لتلبية احتياجات المطورين والشركات في تصميم الألعاب الإلكترونية وبرمجتها.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعرف على سر الضوء الساطع بجوار الهلال في الليلة الماضية

في الصباح الباكر من يومي 14 و15 سبتمبر، جذب مشهد سماوي جميل الكثير من الاهتمام ...

“إنستغرام” ترفض تحديث آيفون لحرمانها من تتبّع المستخدمين

يبدو أن تتبع المستخدمين على منصات التواصل هدف أساسي لكثير من الشركات العالمية لعرض الإعلانات ...

تحديث جديد من “غوغل” يسمح بتحميل التطبيقات بدون “إنترنت”

كشفت تقارير صحفية أن شركة غوعل الأميركية تعمل حاليا على تحديث جديد، يسمح لتطبيق “جوجل ...

رسائل “مخيفة” تعطل حسابك على “واتسآب” لأجل غير مسمى

حذر موقع ” WABetaInfo” التقني من تداول رسائل وصفها بالـ”مخيفة” بين مستخدمي تطبيق واتسآب تؤدي إلى تعطل ...

أسباب قد تؤدي لحظر بريدك الإلكتروني تعرّف عليها

يتعرض العديد من مستخدمي الإنترنت لمشكلة حظر بريدهم الإلكتروني وحرمانهم من الاستفادة من خدماته أحيانا، فما الأسباب ...

Switch to mobile version