الدكتور السراج : كل من السياحة والعقار يصبان في بوتقة استثمار واحدة

صرّح الدكتور عمرو سراج ، رئيس مجلس إدارة أكاديمية اكسفورد للإستشارات والدراسات المتخصصة ، ورئيس مؤتمر وملتقى “اكسفورد الثانى للإستثمار السياحى والعقارى الدولى بمصر” ، تحت شعار: «الإستثمار بمصر برؤية عربية 2030 » ،

هتون / خاص

أن أهمية ربط الإستثمار السياحي بالعقاري معاً ، يرجع إلى أن السياحة والعقار أمرين أساسيين ولهما ارتباط كبير في نجاح منظومة السياحة ، وربط العقار بالسياحة بطريقة مباشرة، يبدأ بالإنطباع الأول للسائح ومعايشته ورؤيته للفنادق المتوفرة في الأماكن السياحية، إذ أن الفندق هنا يمثل عقاراً .

وأعرب “عمرو سراج” عن أهمية العمل على التنمية السياحية والترويج السياحي من خلال عمل المؤتمرات الداعية لجذب الإستثمارات، ومشاركة القنوات الفضائية والبرامج وكافة وسائل الإعلام .

وأكد الدكتور عمرو سراج ، أن مدينة شرم الشيخ ، من أهم الأماكن الحاضنة لمؤتمر أكسفورد الثانى الدولي ، وفى هذا التوقيت من السنة بأن اكتوبر هو شهر العزة والكرامة وحرب 73 .

وأضاف ان شرم الشيخ نموذج ملائم للترويج السياحى، فقد كانت قبل حرب 73 مهملة بشهادة الجميع ، وبعد النصر تحولت تدريجياً إلى شيء رائع، إذ أصبحت مدينة سياحية استثمارية عقارية، يلزمها التسويق المحترف للجذب السياحى الأمثل، لتكون أفضل مدينة بالعالم .

ويعد مؤتمر اكسفورد الثاني للإستثمار السياحى والعقارى الدولى بمصر، ذو أهداف هامة ومتخصصة فى قطاعى السياحة والعقار، وسبق أن تناول المؤتمر الأول “التنمية المستقبلية من القيادة للريادة” وتحدث عن أسلوب التدريب لإدارة المال وعلاقته بالجانب البشري ولا ننسى قيام الرئيس عبدالفتاح السيسى بعمل مبادرات رسمية دولية بصفته رئيساً لأفريقيا، ويعد ذلك داعماً لإنجاح القطاع السياحى و العقاري بين الدول العربية وإفريقيا .

وأضاف عمرو سراج:” من أهم أهداف المؤتمر في دورته، معرفة ماهية الإستثمار العقاري ومحاكاة ذلك بأكبر بلدان العالم ، وكيفية تحقيق معدلات افضل فى الإستثمار العقارى ، وتوفير عوامل الجذب وتوضيح ارتفاع القيمة الشرائية للعقار وبشكل مستمر، وأن هذا المجال لا يتأثر بحدوث أي هزة به حيث أنه يعود كما كان إن لم يحقق صعوداً فى قيمته الشرائية” .

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا