أخبار حصرية

النفط يرتفع بفعل تقدم محادثات التجارة الصينية الأمريكية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الاثنين بفعل آمال بشأن اتفاق تجاري صيني أمريكي، لكن بيانات صناعية صينية ضعيفة كبحت المكاسب.

وكان خام برنت مرتفعًا 26 سنتًا بما يعادل 0.4% إلى 62.28 دولار للبرميل. وزاد خام غرب تكساس الوسيط 20 سنتًا أو 0.3% إلى 56.86 دولار للبرميل. فيما كان كلا الخامين قد نزل حوالي 0.5% في وقت سابق من الجلسة.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يتطلع إلى التوقيع على جزء كبير من اتفاق التجارة مع الصين قبيل الموعد المقرر، لكنه لم يوضح أكثر بشأن الموعد. وقال للصحفيين ”نتطلع على الأرجح إلى أن يكون توقيع جزء كبير جدًّا من اتفاق الصين قبل الموعد المقرر.. سنطلق عليه ‭‭‘‬‬المرحلة الأولى‭‭‘‬‬ لكنه جزء كبير جدًّا“.

أعطت الأنباء طوق نجاة للمستثمرين الذين يعانون ويلات الحرب التجارية وتأثيرها على الاقتصاد العالمي. ويقول المحللون إن التوصل لاتفاق سيعطي دفعة للطلب على النفط.

وانخفضت أرباح الشركات الصناعية الصينية للشهر الثاني على التوالي في سبتمبر، في الوقت الذي واصلت فيه أسعار المنتجين انخفاضها، مما يسلط الضوء على أثر تباطؤ الاقتصاد والحرب التجارية مع الولايات المتحدة الممتدة منذ فترة طويلة على ميزانيات الشركات. وخفضت شركات الطاقة الأمريكية عدد منصات الحفر النفطي العاملة هذا الأسبوع، مما أدى إلى تراجع قياسي لأحد عشر شهرًا متتاليًا بينما يمضي المنتجون في خطط لخفض الإنفاق على عمليات الحفر الجديدة.

وقالت وزارة الطاقة الروسية إن أوبك وحلفاءها من مصدري النفط، في إطار ما يعرف باسم أوبك+، سيأخذون في الحسبان التباطؤ في إنتاج النفط الأمريكي عند لقائهم في ديسمبر لمناقشة اتفاقهم بشأن الإنتاج. لكن بافيل سوروكين نائب وزير الطاقة الروسي قال إن من السابق لأوانه الحديث عن تعميق تخفيضات الإنتاج.

تنفذ أوبك+ منذ يناير اتفاقًا لخفض الإنتاج 1.2 مليون برميل يوميًّا. يستمر الاتفاق حتى مارس 2020، ويجتمع المنتجون لمراجعة السياسة في الخامس والسادس من ديسمبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88