تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

دراسة: جوعك ينسيك مرارة الطعام

كشفت دراسة هي الأولى من نوعها، أن الطعام قد يكون أفضل وقت الجوع تحديدا، وذلك لأن الإشارات التي تنبعث من المخ وقتها تجعلك أقل انتقائية لما تتناوله.

وتوصل علماء يابانيون إلى أن الأطعمة الحلوة تبدو أكثر جاذبية عندما يندفع الفرد لتناول الطعام، فيما تصبح الأطعمة المرة أقل تأثيرا بحاسة الذوق، كما اكتشفوا أن النشاط الكهربائي في الدماغ يتغير بشكل مباشر مع الشعور بالجوع، بحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، نقلا عن مجلة “نيتشر” العلمية.

واختبر العلماء في المعهد الوطني للعلوم الفسيولوجية في أوكازاكي باليابان، نظريتهم على الفئران التي خضعت للتجويع، وفحصوا نوعا معينا من الخلايا العصبية تتواجد في منطقة تحت المهاد في الدماغ، والمعروف أنها تنشط عندما تكون الحيوانات جائعة، فهي تلعب دورا في السيطرة على الشهية.
وعند دراسة هذه الأعصاب بشكل مكثف، وجد الباحثون اليابانيون أنها تتحكم بالفعل في تصور الفئران للطعم.

وأوضح معد الدرسة، أوو فو، “أن الخلايا العصبية توجد في منطقة ما تحت المهاد قمنا بتنشيطها بشكل انتقائي، لمعرفة ما إذا كانت تؤثر في إدراك الأذواق”، إذ وجدت الاختبارات أن الأطعمة ذات المذاق الحلو أكثر إغراء من المعتاد، وتمكن معدو الدراسة من تنشيط الخلايا العصبية في الدماغ، باستخدام ضوء الألياف الضوئية الخاص.

وخلصت هذه الدراسة إلى أن القدرة على التحكم في أذواق شخص ما ومقدار الاستمتاع بالطعام، يمكن أن يساعد في علاج الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات الأكل.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

فيتامين سي “أقوى الفيتامينات تصدياً” لفيروس كورونا

وسط السباق المحموم لإيجاد لقاح ضد فيروس كورونا المستجد أو التوصل لعلاج فعّال، أجريت في ...

7 مخاطر صحية قد تصيب الإنسان عند تناول لحوم الأبقار

تعد لحوم الأبقار من أهم المواد الغنية بالبروتينات، إلا أنها يمكن أن تشكل مخاطر صحية ...

وزير الصحة السعودي يوجه نصحية جديدة للمواطنين حول ارتداء “الكمامة”

وجه وزير الصحة السعودي، توفيق الربيعة، نصائح للمواطنين، الثلاثاء، من تخفيف انتقال وانتشار وباء كورونا المستجد في الممكلة، ...

قرار من “الصحة العالمية” بشأن “هيدروكسي كلوروكين” خلال 24 ساعة

أكدت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، سمية سواميناثان، الاثنين، أن المنظمة ينبغي أن يكون لديها ...

أبرز الفوائد الصحية المثيرة التي يقدّمها الكولاجين للجسم

ما تزال مكملات الكولاجين غير معروفة نسبيا في عالم الصحة. ومع ذلك، عند معرفة جميع ...

Switch to mobile version