أخبار حصرية

البورصة السعودية ترتفع مدعومة بالبنوك وسط تراجع أسواق الأسهم الخليجية

شهدت البورصة السعودية صعودًا حادًا يوم الأحد بدعم من تقييمات أقل وإرجاء الطرح العام الأولي لأرامكو السعودية، بينما هبطت أسواق الأسهم الخليجية الرئيسية الأخرى في معظمها تحت ضغط خسائر أسهم المؤسسات المالية.

وارتفع المؤشر الرئيسي للسوق السعودية اثنين في المئة، مواصلا مكاسبه لثلاث جلسات متتالية، مع صعود أسهم جميع البنوك المدرجة على قائمته. وقفز سهم البنك الأهلي التجاري، أكبر مصرف في المملكة من حيث الأصول 5.3 في المئة، بينما زاد سهم مصرف الراجحي 1.7 في المئة.

وذكرت رويترز يوم الجمعة، نقلا عن مصدرين مطلعين، أن أرامكو السعودية أرجأت الإطلاق المزمع لطرحها العام الأولي على أمل أن تعزز نتائج أعمالها المنتظرة للربع الثالث من العام ثقة المستثمرين في أكبر شركة نفطية في العالم.

كان من المتوقع أن تعلن أرامكو خططًا الأسبوع الحالي لطرح حصة بين واحد واثنين بالمئة في البورصة السعودية، فيما كان سيصبح أحد أكبر الطروح العامة على الإطلاق، بقيمة تصل إلى 20 مليار دولار.

وزاد المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 0.2%، مع صعود سهم البنك التجاري الدولي 1.4%، بينما ارتفع سهم القابضة المصرية الكويتية 1.5%.

لكن سهم القلعة القابضة تراجع 0.8%، رغم قول الشركة إنها ستزيد إنتاج مصفاتها.

وقال رئيس مجلس إدارة القلعة لرويترز إن الشركة ستزيد الطاقة الإنتاجية لمصفاتها إلى 5.5 مليون طن سنويا من المنتجات النفطية في 2021، من 4.2 مليون طن حاليا.

وانخفض مؤشر سوق دبي 0.5%، مواصلا خسائره من الجلسة السابقة، مع تراجع سهم بنك الإمارات دبي الوطني، أكبر مصرف في الإمارة، 1.2%.

وهبط مؤشر بورصة قطر 0.2%، تحت ضغط تراجع سهم البنك التجاري القطري 1.6%، بينما انخفض سهم مسيعيد للبتروكيماويات 1.8%.

ونزل المؤشر العام لسوق أبوظبي 0.1%، مع تراجع سهمي مجموعة اتصالات وبنك أبوظبي التجاري 0.4% لكل منهما.

لكن سهم مصرف الشارقة الإسلامي ارتفع 1.7%، بعدما سجل البنك زيادة في صافي ربح تسعة أشهر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88