حملاتنا ومبادرتنا

مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام وتفعيل الأيام العالمية لشهر أكتوبر لعام ٢٠١٩ م

فعل مركز التأهيل الشامل للإناث بالدمام أبرز الأيام العالمية لشهر أكتوبر بتوحيد جهود الجميع لتفعيل هذه الأيام بتنسيق من وحدة العلاقات العامة والإعلام والمتابعة من قبل رئيسة قسم الخدمات المساندة بالمركز وبإشراف عام من مديرة المركز أ/ عائشة بنت علي المزيد.
الدمام/ لينا تركي
بدأت هذه الفعاليات ببرنامج خاص باليوم العالمي للاعنف واليوم الدولي للطفل وتولت شعبة الخدمة الاجتماعية تفعيله عن طريق عرض فيديو خاص عن العنف بعد ذلك محاضرة بعنوان (معاً ضد العنف) قدمتها الاخصائية الاجتماعية بمركز الحماية من العنف والايذاء بمستشفى الولادة والاطفال بالدمام /ابتسام محمد شعبان تليتي، بالإضافة لركن استشاري بمطبوعات تخص (عنف الأطفال).


كما نظمت شعبة الخدمة النفسية لليوم العالمي للصحة النفسية تحت شعار ( لا للانتحار ) عن طريق عرض فيديو يتكلم عن طرق الوقاية من الانتحار ، وركن يحوي مطبوعات معدة من قبل الفريق يتناول موضوع الانتحار من عدة جوانب.


من جانب أخر قدم القسم الطبي تحت شعار ( لا تنتظري الأعراض افحصي الآن ) عدة فقرات لتفعيل (اليوم العالمي لسرطان الثدي ) تمثلت بمحاضرة بعنوان ( سرطان الثدي ) قدمتها الدكتورة مريم الصالح تلتها محاضرة بعنوان ( اهميه العلاج الطبيعي واعاده التأهيل لمرضى سرطان الثدي )قدمتها أخصائية العلاج الطبيعي فايزة الرويلي كذلك غرفة مجهزة لتعليم المنسوبات الطريقه الصحيحه للكشف الذاتي للثدي وركن مميز ببعض الهدايا التذكارية التي تحمل شعار اليوم العالمي.

كما فعلت وحدة التدريب والتطوير اليوم العالمي للمعلم تحت شعار ( كاد المعلم أن يكونا رسولا) بتقديم مميز وفقرات متتالية عبر فيديو لصاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله يتحدث عن التعليم وتطوره بالمملكة ومن ثم تكريم مديرة المركز من قبل وحدة التدريب تقديراًلهاولجميل عطاءها واختتم بتكريم منسوبات المركز من قسمي الرعاية النهارية والتوحد كرواداً للتعليم في المركز من قبل مديرة المركز أ/ عائشة بنت علي المزيد حيث كان عددهم (٣٧) .


تلاها العديد من الأركان للأقسام التي فعلت هذه الأيام العالمية تحت شعار (فليكن طعامك أفضل دواء لك) شعار اليوم العالمي للغذاء والذي تعهدت شعبة التغذية العلاجية بتفعيله عن طريق ركني الأول استشاري وقياس كتلة الجسم والركن الثاني يحوي الطعام المحسن للمزاج ، وأيضا لتحسين المزاج قدمت وحدة البرامج والأنشطة ركن القهوة الباردة والساخنة وكتب القهوة تفعيلاً لليوم العالمي للقهوة والذي يصادف الأول من شهر أكتوبر ، وتقدمت مديرة المركز بالشكر الجزيل لجميع من نظم و شارك وحضر وساهم في إنجاح هذه الفعالية راجية ً تحقيق الأهداف المنشودة مثمنة ومقدرة هذا العطاء الذي لا ينتهي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88