الجمال والديكورالطب والحياة

نصائح ومعلومات عن الروماتيزم قدمها أطباء واستشاريين .. حان وقت النشاط عنوان اليوم العالمي للروماتيزم

احتفت الجمعية السعودية للروماتيزم بجدة يوم السبت بـ”اليوم العالمي لالتهاب المفاصل” من خلال إقامة فعالية ماراثون حان وقت النشاط لجميع الأعمار لكلا الجنسين في الواجهة البحرية لكورنيش جدة بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخاصة وإشراف مكتب الهيئة العامة للرياضة.
جدة/ عبدالله الينبعاوي
ويتزامن احتفاء الجمعية بهذا اليوم الذي يوافق ١٢أكتوبر من كل عام في كلٍ من مدينة الرياض يوم السبت ١٩أكتوبر في جامعة الفيصل بإقامة سباق جري وعدد من الفعاليات والأنشطة المصاحبة ، وكذلك حملات توعية في مدينة عرعر، والمجمعة، وبريدة.


وذكرت الدكتورة حنان الريس مدير الجمعية السعودية لأمراض الروماتيزم ان الفعالية ضمت فعاليات توعوية ومحاضرات تثقيفية بمشاركة مجموعة متنوعة من المتحدثين (استشاريين واخصائيين) حول مجموعة من القضايا التي تؤثر على المصابين بالتهاب المفاصل و فعالية سباق الجري التي حظيت بمشاركة مجتمعية كبيرة ضمت كل فئات المجتمع من الجنسين وكما نوهت الدكتورة الريس ان يوم 19 اكتوبر سيشهد فعالية الجري في مدينة الرياض في رحاب جامعة الفيصل وهي فعالية مخصصة للجميع رجال وسيدات .


يُذكر أنه تم اعتماد اليوم العالمي لالتهاب المفاصل في العام 1996م من قبل جمعية الروماتيزم الدولية، ويتم الاحتفال به كل عام في 12 أكتوبر ، ويمكن للأشخاص المصابين بأمراض الروماتيزم والعضلات الهيكلية من جميع أنحاء العالم الانضمام إلى بعضهم البعض لإسماع أصواتهم في هذا اليوم وتبادل الخبرات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88