أخبار حصرية

جامعة الملك فيصل تنظم ورشة عمل بعنوان مراجعة نقاط التحكم للمعايير النباتية

نظمت جامعة الملك فيصل ممثلة بمعهد البحوث والاستشارات ورشة عمل بعنوان (مراجعة نقاط التحكم للمعايير النباتية – نظام المحاصيل الحقلية قولدن توليب) في مدينة حائل وذلك يوم الأربعاء الموافق 19-1-1441هـ.
الاحساء / عبداللطيف المحيسن
وتأتي هذه الورشة في إطار مبادرة تصميم وتطبيق الممارسات الزراعية الجيدة السعودية  (Saudi G.A.P) التي تقوم بتنفيذها جامعة الملك فيصل لوزارة البيئة والمياه والزراعة.

وقد أوضح سعادة عميد معهد البحوث الأستاذ الدكتور عبدالرحمن أحمد المحارفي أن ورشة العمل ناقشت أخذ مقترحات على بعض الملاحظات على بعض المعايير بنقاط التحكم بمحاصيل الحقول وهي كالتالي: المتابعة بنظام موثق للتميز ولتتبع يسمح بتتبع المنتجات المسجلة في إطار شهادة التوافق مع مواصفة (Saudi G.A.P)، إدارة مواد الإكثار باختيار التقاوي من المصادر الوثوق بها والمناسبة من طبيعة التربة وملائم للمنطقة الجغرافية ليقلل من تكلفة النتاج والاحتياج إلى استخدام الأسمدة والمبيدات، وبالتأكد من المحاصيل المزروعة التي تتوافق مع التوصيات الصادرة من وزارة البيئة والمياه والزراعة ، إدارة الأرض أو التربة بحفظ سجلات توضح تاريخ ومعدل زراعة التقاوي، استخدام الأسمدة العضوية وغير العضوية، تخزين الأسمدة، صيانة المعدات والآلات.


هذا وقد شارك في الورشة من جامعة الملك فيصل الأستاذ الدكتور صالح بن مبارك التركي (وكيل كلية العلوم الزراعية)، والدكتور عادل عبدالصبور رزق (كلية العلوم الزراعية)، والدكتور أحمد حسین إسماعيل (كلية العلوم الزراعية)، بحضور سعادة عميد معهد البحوث والاستشارات الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن أحمد المحارفي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88