الجمال والديكورالطب والحياة

مستشفى الملك فهد بجدة يفعل اليوم العالمى لأمراض تخثر الدم

إفتتح سعادة الدكتور عبد الرحمن بخش المشرف العام على مستشفى الملك فهد و مستشفى العزيزية للأطفال بجدة صباح اليوم فعاليات اليوم العالمى للتعريف بالجلطات الوريدية، والذى نظمته إدارة المراجعة السريرية برئاسة د/وسام دمنهوري وبمشاركة قسم المختبر  ولجنة الخثرات بالمستشفى.

 جده  /حياة عبدالرحمن

و أوضح الدكتور تركي الشعيبي إستشاري أمراض الدم والتخثر و رئيس وحدة أمراض الدم أن فعاليات اليوم هى نشاط تثقيفي و توعوى يستهدف  زوار المستشفى من المراجعين والمرافقين و لمقدمي الخدمات الصحية من كافة الفئات للتعريف بماهية الجلطات الوريدية،

و أسبابها وأنواعها و المضاعفات الممكن حدوثها ، وخاصة أن أمراض الجلطات الوريدية العميقة ومضاعفاتها مثل الخثرات الرئوية الحادة تعتبر من الأسباب الرئيسية التى تؤدى إلى الوفاة للمرضى المنومين ويجب التعامل معها بجدية تامة لمنع حدوثها.

وأضاف الدكتور الشعيبي أن الفعاليات تناولت طرق الوقاية من الجلطات الوريدية وبصفة خاصة  للمرضى المنومين في الأقسام الداخلية، كما أشار أيضاً على توفر أحدث طرق العلاج بالمستشفى.

والجدير بالذكر أن الفعاليات شهدت العديد من الأنشطة التوعوية المتنوعة حيث تم عرض أفلام توعوية وكذلك تم توزيع منشورات توعوية حول الجلطات الوريدية والتخثر لزوار المستشفى والكوادر الطبية، كما قام قسم المختبر بعمل قياس لسيولة الدم للمراجعين والزوار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88