تابعوا #الحملة_الدولية_ضد_كورونامبروك النجاح يسعدنا نشر تهاني للناجحين من أهلهم وأصدقائهمشاركوا في #مسابقة_القارئ_المميزجديدنا برنامج جسر التواصل من إنتاجنا وتنفيذ فريق التحريرخيمة بنات غزوى تأتيكم بالسوالف والحكايات الطريفة الشعبيةهتون في رمضان تأتيكم من كل مكان بحصريات أشكال وألوانصحيفة الهتون نحن لا نبحث عن التميز وإنما نصنعه

دراسة: تناول المكسرات قد يساهم في الحد من زيادة الوزن

كشفت دراسة جديدة أنه على الرغم من ارتفاع السعرات الحرارية في المكسرات، فإن تناول مقدار منها يوميًّا قد يساهم في الحد من زيادة الوزن لا سيما عندما تكون بديلًا عن أغذية ذات فائدة صحية أقل.

وأجرى الباحثون دراستهم على 126 ألفًا و190 من البالغين الأصحاء في منتصف العمر لمدة تراوحت بين 20 و24 عامًا. وفي البداية كان المشاركون يتمتعون بوزن صحي أو لديهم زيادة طفيفة في الوزن. وبنهاية الدراسة أصبح نحو 17% من المشاركين يعانون من السمنة.

وقال الباحثون في دورية الطب البريطانية، إن الأشخاص الذين يزيد مقدار ما يتناولونه من مكسرات إلى نحو 14 جرامًا يوميًّا تقل احتمالات إصابتهم بالبدانة بنسبة ثلاثة بالمئة. وأضافوا أن تناول الجوز يوميًّا بكمية مماثلة يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسمنة 15%، بينما يرتبط تناول مكسرات مثل الكاجو واللوز بانخفاض احتمالات الإصابة بالسمنة 11%.

وقالت الدكتورة ديردري توبايس الأستاذة بكلية الطب بجامعة هارفارد في بوسطن والمشرفة على الدراسة، إن زيادة نسبة المكسرات في الغذاء اليومي قد تساعد في الحفاظ على وزن صحي بعدة طرق.

وأضافت ”احتواء المكسرات على نسبة عالية من الدهون الصحية والألياف يعطي إحساسًا بالشبع لفترة أطول مقارنة بتناول الكربوهيدرات المعالجة وغيرها من الأغذية سهلة الهضم“.

ونصحت بتجنب المكسرات المغطاة بالملح أو السكر للحصول على أفضل فائدة غذائية.

وتبين أن المشاركين زاد وزنهم بمعدل 0.32 كيلوجرام على نحو سنوي طيلة فترة الدراسة لكن كل نصف مقدار من المكسرات كان يضاف للغذاء اليومي ارتبط بانخفاض نسب زيادة الوزن.

وخلصت الدراسة أيضًا إلى أن إضافة المكسرات إلى الغذاء يوميًّا يرتبط بانخفاض بنسبة أربعة بالمئة في احتمالات زيادة الوزن بأكثر من كيلوجرامين أو زيادة الوزن بأكثر من خمسة كيلوجرامات كل أربعة أعوام.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعرف على أهم 8 أطعمة تحتوي على فيتامين “سي” غير البرتقال

يُعرف لدى الكثيرين أن فيتامين “سي” يدعم الجهاز المناعي ويساعد الجسم على استخدام الحديد الذي ...

ولادة طفلة بفمين منفصلين والأطباء يجرون عملية لإزالته

في حالة نادرة، صُنفت من بين 35 حالة مسجلة منذ عام 1900، خضعت طفلة عمرها ...

خبراء يكشفون عن أطعمة غنية بفيتامين “إي” لبشرة صحية

يرغب الجميع بالحصول على بشرة صحية أكثر شباباً، لذا من المهم الاعتماد على فيتامين “إي” (E) في ...

حلول ذكية تضيف الراحة والتميّز على غرف النوم الصغيرة

في ديكورات غرف نوم صغيرة المساحة، عليك باعتماد حلول ذكية تجعل الديكور الداخلي يبدو أكثر راحة وتميزا، ...

وفاة رضيعة بعد تناولها “دم سحلفاة” لحمايتها من “كورونا”

توفيت رضيعة تبلغ من العمر 5 أشهر فقط، بعد أن شربت دم سلحفاة للحماية من وباء “كوفيد-19” ...

Switch to mobile version