الجمال والديكورالطب والحياة

مستشفى باقدو والدكتور عرفان العام يقسم حملة عن مخاطر السمنة

اقام مستشفى باقدو والدكتور عرفان يوم الامس الاثنين ٧ اوكتوبر ٢٠١٩ حملة توعوية بعنوان “مخاطر البدانة وأساليب علاجها” عند المدخل الرئيسي للمستشفى وقاعة نبيل الزمزمي في نفس المبنى والتي نظمها قسم الشؤون الاكاديمية بالمستشفى وبمشاركة من فريق النبلاء التطوعي.

جدة / هيفاء عبده

وتهتم المستشفى بتقديم التوعية عن السمنة كونها احد عوامل الخطورة المسببة للعديد من الامراض ولازدياد حالات السمنة في المملكة، وتهدف الحملة لتوعية المجتمع كافة باساليب الوقاية وطرق العلاج المتوفرة والتغذية السليمة للوقاية وتغذية المصابين بالسمنة قبل وبعد عمليات السمنة.

وتم تقديم العديد من المحاضرات للمجتمع عامة بقاعة نبيل الزمزمي بالمستشفى حيث ابتدأ دكتور “محمد جاد الله” استشاري الغدد الصماء والسكري بمحاضرة عن مخاطر البدانة والامراض المتعلقة بها، واستكمل دكتور “عبدالله عوض” استشاري جراحة عامة حديثه عن مختلف جراحات السمنة العلاجية كالتكميم وبالون المعدة وغيرها من الطرق الحديثة، وقدم الدكتور “إياد السبيعي” استشاري امراض الجهاز الهضمي والكبد محاضرة عن اساليب علاج البدانة المتعددة عن طريق المنظار الهضمي من الفم، واختتمت المحاضرات بتقديم اخصائية التغذية “نوف النجار” محاضرة بعنوان النظام الغذائي قبل وبعد عمليات السمنة، تلاها فقرة مناقشة مع مرضى سمنة سابقين وتفاعل جميل من الحضور عن طريق طرح مختلف التساؤلات للمحاضرين، ومن ثم تم تقديم شهادات حضور مجانية لجميع الحاضرين الذي زاد عددهم عن ٨٠ شخص من مختلف الاعمار. وتضمنت الحملة عدة اركان توعوية واركان لقياس الضغط والسكر والوزن واركان للتحدث عن مخاطر السمنة والتغذية السليمة قبل وبعد عمليات السمنة والتغذية والوقائية، وركن لتوضيح مختلف عمليات السمنة بمشاركة ٢٥ متطوع ومتطوعة من فريق النبلاء التطوعي بقيادة دكتور “أحمد باشميل” واشراف على المتطوعين من قبل الدكتورة “شروق الغامدي”،من خلال توعية المجتمع عن طريق مختلف الوسائل وتقديم العديد من التوزيعات التوعوية الصحية.

واكد قسم الشؤون الاكاديمية بالمستشفى على سعيهم الحثيث للتقليل من نسبة عدد المصابين بالسمنة من خلال التوعية المجتمعية وتقديم حملات متعددة للسمنة خلال السنة لتوعية اكبر عدد ممكن من افراد المجتمع من مختلف الاعمار.

وعبر الحضور عن اعجابهم بتجهيزات الحملة والمحتوى العلمي وسهولة ايصال المعلومة للجمهور، واكدو على اهمية التوعية المجتمعية بمخاطر السمنة والوقاية منها وتوضيح لعلاجات السمنة المتوفرة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88