الإعلانات والتصميم .. كيف تتولد الأفكار الإبداعية في وسائل الإعلام

صدر حديثًا عن مؤسسة هنداوي كتاب “الإعلانات والتصميم: ابتكار الأفكار الإبداعية في وسائل الإعلام” للمؤلفة الأمريكية روبِن لاندا.
وخلال الكتاب تجيب المؤلفة عن العديد من الأسئلة التي تشغل بال المشتغلين والمتابعين للإعلانات وعالم التصميم والدعاية، مؤكدة على أنَّ الإعلان يجب أنْ يقدَّمَ عبر القنوات المناسبة، وأنْ يبدو تصميمه جذابًا ومقنِعًا.
ويُعَدُّ هذا الكتاب مرجعًا شاملًا فيما يتعلَّق بتوليد الأفكار الإبداعية والتَّصميمات، ويَضمُ عددًا من السمات التي تجعله أداة فعالة للمعلمين والطلبة وأي قارئ مهتم بالجانب الإبداعي في الإعلان.
وقد زخرت الطبعة الثانية من هذا الكتاب بالكثير من الإضافات التي تعكس اقتراحات من قِبَل أساتذة من مؤسسات أكاديمية ذات مكانة مرموقة ومديري وكالات إعلانية مبدعة. ويظل هذا الكتاب العملَ الأكثر شمولًا في مجال توليد التصور الإبداعي والتصميم من أجل الإعلان، ويضم عددًا من السمات التي تجعله أداةً فعَّالة للمعلمين أو الطلبة أو أي قارئ مهتم بالجانب الإبداعي في الإعلان. في هذا الكتاب، المنهج المتبع في توليد وتصميم إعلانات مبدعة عبر وسائل الإعلام للعلامات التجارية والمؤسسات والقضايا العامة يتضمن بناء العلامة التجارية من خلال التفاعل، وتكوين المجتمعات، والقيمة المضافة، والترفيه.
والمؤلفة روبِن لاندا هي أستاذةٌ في قسمِ التَّصميمِ في كلية «مايكل جريفز كوليدج» بجامعةِ «كين» في «نيوجيرسي». ألَّفتْ العديدَ مِنَ الكتب عن تصميم الجرافيك والعلاماتِ التجاريةِ والإعلان، من بينها: «العقل الفَطِن: التفكير بإبداع في العصرِ الرقمِي».
يُمكنكم قراءة الكتاب وتحميله مجانًا من هنا.

اضف رد

يمكن للزوار التعليق مباشرة وسينشر فورًا