أخبار حصرية

منتدى الجوائز العربية يعقد دورته الثانية في الرياض

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس هيئة جائزة الملك فيصل، عقد في مدينة الرياض أمس الخميس، الثالث من أكتوبر 2019 الاجتماع الثاني للجمعية العمومية لمنتدى الجوائز العربية في مقر جائزة الملك فيصل.

وأوضح الدكتور عبد العزيز السبيل أمين عام جائزة الملك فيصل، رئيس المنتدى أن أعضاء الجمعية وافقوا بالإجماع على النظام الأساسي للمنتدى، والشعار الرسمي له، والبوابة الإلكترونية للمنتدى، بما تحويه من معلومات وأنشطة تبرز فعاليات المنتدى وأعضاءه وشروط العضوية لانضمام جوائز جديدة للمنتدى.

وقد أعرب أعضاء المنتدى الذين يمثلون ثلاثة وعشرين عضوًا عربيًّا في نهاية الاجتماع عن شكرهم وتقديرهم لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل على حضوره، ورعايته، ودعمه لأعمال المنتدى وأنشطته، وثمن الحاضرون قبول سموه دعوة الجمعية العمومية ليكون سموه الرئيس الفخري لمنتدى الجوائز العربية. وتم الاتفاق على أن تنعقد الدورة الثالثة للمنتدى في السادس والسابع من أكتوبر عام 2021، في حين سيعقد المجلس التنفيذي للمنتدى اجتماعه الثالث في مارس 2020

وتجدر الإشارة إلى أن منتدى الجوائز العربية عقد اجتماعه الأول التأسيسي في مقر جائزة الملك فيصل في شهر أكتوبر 2018، وجرى خلاله الموافقة على تكوين كيان ثقافي باسم “منتدى الجوائز العربية” يكون هيئة عربية مستقلة، تهدف إلى التنسيق بين الجوائز العربية، والتواصل فيما بينها لخدمة أهدافها، ودعم التعاون في المجال العلمي والثقافي بين مؤسسات الثقافة العربية المانحة للجوائز، وتم الاتفاق على أن تتم عقد دورة المنتدى كل عامين.

وقد أكدت توصيات الدورة الأولى على تبادل الخبـرات والزيارات بين الجوائز الأدبية والثقافية والعلمية في المنطقة العربية، الأمر الذي أثر إيجابا في عمل عدد الجوائز وسير أعمالها سعيا لتطويرها ودعمها لتحقيق طموح المبدع والمثقف والباحث العربي.

من جانب آخر، أقام المنتدى ندوة ثقافية بحضور الأمير خالد الفيصل بعنوان ” الجوائز العربية بين الشعر والسرد ” أدارها أمين عام جائزة عيسى لخدمة الإنسانية الشاعر علي خليفة، وبمشاركة الروائية أميمة الخميس من المملكة العربية السعودية، والشاعرة روضة الحاج من جمهورية السودان، والروائي طالب الرفاعي رئيس جائزة الملتقى للقصة العربية في دولة الكويت.

كما أقام المنتدى على هامش أعماله بالتعاون مع نادي الرياض الأدبي، ونادي الباحة الأدبي أمسيتين أحياها في الرياض الشاعرة روضة الحاج والأستاذ طالب الرفاعي، وفي الباحة الشاعران علي خليفة ومراد القادري الذي سوف يتحدث السبت القادم عن الحركة الثقافية في المغرب في مركز حمد الجاسر الثقافي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88