إسبوعية ومخصصةزوايا وأقلام

كيف تواجه صعوبات الحياة؟!

‏نواجه صعوبات وتحديات كثيرة، البعض يراها معقدة لا حل لها، وفي الحقيقة لكل مشكلة حل، وكل عقبة تحتاج بعزيمة وصبر للتغلب عليها.

‏الحل موجود دائمًا، وطريقه سهل لكننا نجهله، فالمداومة على ذكر الله تعالى هي الحل لكل عقدة، والفرج بعد الضيق. بذكر الله تعالى يصبح كل عسير يسيرًا، ويأتينا الرزق من حيث لا نحتسب، وتصير حياتنا فرحًا وطمأنينة وسعادة؛ فكن دائمًا مع الله في السراء والضراء؛ فهو العليم بحالك، المدبر لشئونك.

‏الصلاة على النبي، والحوقلة، والمداومة على قراءة سورة البقرة، والصدقة.. هي أطواق النجاة في هذه الحياة، فهي أسباب تحقق لنا ما نريد بإذن الله تعالى.

‏عليك بالصدقة، فهي منجاة من مخاطر الحياة التي لا تعلمها. قال تعالى {خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِمْ} [سورة التوبة 103].

‏لو يعلم المكروب والمُبتلى مافي قول (لا حول ولا قوَّة إلا بالله) من الفرج، والعافية، والعون، والتَّوفيق، والتيسير؛ لتمسَّك بها وأدمن عليها قائمًا وقاعدًا وعلى جنبه؛ فأكثروا من قول (لا حول ولا قوَّة إلا بالله) فإنها كنز من كنوز الجنة.

‏هل انحلت العُقَد؟!

‏نعم.. الهم كالعقدة المربوطة التي نعجز عن فكها، ‏وكلما كان الإنسان قريبًا من الله عز وجل، انفكت جميع عُقَده، وانشرح صدره، وزالت همومه، ووجد من كل ضيق مخرجًا.

‏اللهم إن كثرت ذنوبي فاغفرها، وإن ظهرت عيوبي فاسترها، وإن زادت همومي فأزلها، وإن ضلت نفسي عن طريقها فردها إليك ردًّا جميلًا

بقلم/ ديمة الشريف

مقالات ذات صلة

‫76 تعليقات

  1. الصبر بالقضاء و القدر و الاستعانة بالقرآن الكريم و ذكر الله،، أفضل حل لمواجهة مصاعب الحياة ..شكرا امثالك الجميل

  2. مليار نعم الهم كالعقدة المربوطة التي نعجز عن فكها، ‏وكلما كان الإنسان قريبًا من الله عز وجل، انفكت جميع عُقَده، وانشرح صدره، وزالت همومه، ووجد من كل ضيق مخرجًا.

  3. كلما كان الإنسان قريبًا من الله عز وجل، انفكت جميع عُقَده، وانشرح صدره، وزالت همومه، ووجد من كل ضيق مخرجًا.

  4. الصلاة على النبي، والحوقلة، والمداومة على قراءة سورة البقرة، والصدقة.. هي أطواق النجاة في هذه الحياة

  5. كلما كان الإنسان قريبًا من الله عز وجل، انفكت جميع عُقَده، وانشرح صدره، وزالت همومه، ووجد من كل ضيق مخرجًا

  6. من المؤكد كما ذكرتي كاتبتنا أن الجانب الروحاني هام جد في مواجهة صعاب الحياة ولكنه ليس الجانب الوحيد وأن كان الأهم

  7. الصلاة على النبي، والحوقلة، والمداومة على قراءة سورة البقرة صدقت فهي جنة الروح

  8. مشاالله تبارك الله مقال جميل ورائع ولك مستقبل باهر عيني بأذن الله وفالك التوفيق والنجاح يارب

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88