أخبار حصرية

نحو مليار دينار الاستثمارات السعودية في سوق عمّان المالي

دعا مختصون إلى رفد الاقتصاد الوطني بمزيد من الاستثمارات السعودية، البالغة 12 مليار دولار أميركي، وخلق توازن في الميزان التجاري بين البلدين، بينما تدرس شركة الصندوق السعودي الأردني فرصا استثمارية في قطاعي الرعاية الصحية، وتكنولوجيا المعلومات.
الاستثمارات السعودية الكلية في الأردن حتى نهاية عام 2018، بما في ذلك نحو ملياري دولار أميركي مستفيدة من قانون الاستثمار، تشمل قطاعي النقل والسياحة، إضافة إلى القطاع المالي، بحسب هيئة الاستثمار.
وينص قانون الاستثمار على وضع إطار للحوافز والمزايا المتاحة للمستثمرين والمشاريع الاستثمارية داخل المناطق التنموية أو المناطق الحرة الحالية وخارجها على حد سواء، باستثناء منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
“السعودية شريك اقتصادي وتجاري مهم للأردن،” تقول نائبة رئيس مجلس إدارة الصندوق الأردني للريادة، ووزيرة الصناعة والتجارة السابقة، مها العلي.
وتضيف لـ “المملكة” أن ذلك “يتطلب بذل جهد أكبر من قبل الحكومة والقطاع الخاص في البلدين، إضافة إلى دراسة احتياجات السوق السعودي من أجل تحقيق متطلباته،”داعية إلى التركيز على” تصدير الخدمات، وليس السلع فقط”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88