الجمال والديكورالطب والحياة

تتويج 4 مشاريع رعاية صحية رقمية في ختام ماراثون الأفكار 2019

اختتمت في العاصمة الرياض فعالية “ماراثون الأفكار2019″، والتي نظمها المجلس الصحي السعودي، ممثلًا بالمركز الوطني للمعلومات الصحية، برعاية وحضور وزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة.

وشارك في المسابقة أكثر من 250 متسابقًا من المواهب الشابة من أبناء وبنات الوطن، وذلك بهدف استكشاف الأفكار حول الابتكار الصحي الرقمي من أجل المساعدة في تعزيز جودة خدمات الرعاية الصحية التي يتم توفيرها للمجتمع، وتحقيقًا لأهداف القطاع الصحي في رؤية المملكة 2030.

وقد توج وزير الصحة رئيس المجلس الصحي السعودي، الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، مشاريع الفرق الفائزة المشاركة في الماراثون، حيث حصل الفائز من مسار حافظ على صحتي فريق (عيوني)، وتتمحور فكرته بالقدرة على التنبؤ باحتمالية الإصابة بكسل العين للأطفال من عمر 3- 5 سنوات، وذلك للمحافظة على سلامة العين عن طريق الإجابة على استبانة من قبل الوالدين مع رفع الصورة لمعرفة التشخيص.

مسار الأمراض المزمنة:

والفائز من مسار الأمراض المزمنة (Health for Life) وتتمحور فكرة التطبيق بأن يذكر المريض الأمراض المزمنة بأخذ جرعة الدواء بالوقت الملزم مع تنويه المريض بالصوت وصورة من الدواء، ويتم تبليغ الطبيب إذا أخذ المريض الجرعة أم لا خلال التطبيق.

والفائز من مسار الاحتياجات الخاصة (Voice to Voice speech) بتطبيق آلية لتيسير التواصل لذوي الاحتياجات الخاصة في التخاطب، وذلك من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي وجمع قاعدة بيانات لتوضيح الصوت والآمان.

والفائز بمسار الصحة النفسية (SKY VR)، بتطبيق يسهل دخول المرضى النفسيين إلى جلسات علاجية واستشاريه مع مستشارين نفسيين في كل مكان وزمان عن طريق تقنية العالم الافتراضي (VR).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88