علوم وتقنية

مؤتمر الشرق الأوسط للخصوبة يختتم فعالياته بدبي

أوصى مؤتمر الشرق الأوسط السنوي الثاني للخصوبة الذي اختتم فعالياته في دبي اليوم بضرورة إجراء تقييم شامل لكل حالة تعاني من تأخر الإنجاب وستجرى لها عمليات أطفال أنابيب لعلاج الأمراض المزمنة التي تعاني منها بالذات السمنة ومحاولة السيطرة عليها ضمن المعدلات الطبيعية لضمان نجاح عمليات أطفال الأنابيب وعدم حدوث الإجهاض المتكرر.
كما أوصى الأطباء المشاركون في المؤتمر – الذي نظمته مراكز “هيلث بلاس” للإخصاب في الإمارات – بضرورة تشجيع النساء والفتيات ممن يعانين من أورام سرطانية ويخضعن لبرامج علاج إشعاعية وكيماوية ضرورة حفظ البويضات قبل بدء البرامج العلاجية لإتاحة المجال أمام حدوث الحمل في المستقبل.
وأكد الخبراء والأطباء المشاركون في المؤتمر من داخل الدولة وخارجها على أن أخذ عينة من الجنين في اليوم الخامس من عملية التلقيح في المختبر قبل إرجاعه إلى الرحم بدلا من اليوم الثالث لإجراء الفحوصات الوراثية إلا في حالات طبية معينة قد تزيد في رفع نسبة نجاح عملية الزرع في الرحم مشددين على ضرورة اختيار الأدوية المناسبة لتثبيت الحمل والابتعاد عن الطرق العلاجية التي لم يثبت جدواها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88