الفنون والإعلامفن و ثقافة

انطلاق الأوبريت الغنائي (سلمان سلمان)

سينطلق قريبًا العمل الغنائي “سلمان سلمان”، والذي تم الاستعداد له بمدينة جدة ضمن الاحتفالات المقررة بمناسبة اليوم الوطني.

جدة / هيفاء عبده

تشكل هذا الأوبريت بدافع الولاء والانتماء للدولة الحبيبة والقيادة الرشيدة، ويغرس في الأجيال حب الوطن وتعزيز الولاء والانتماء له، والإخلاص والتفاني لتحقيق تقدم الوطن وخدمته على الوجه الأكمل والحرص على تبوؤه مكانة عالية، كما أنه يصف وحدة وتماسك الشعب السعودي.

كتب كلمات الأوبريت الشاعر بندر قاسم الشمري الملهم لهذه الفكرة، وفكرة العمل فارس سعران الشمري ومن إنتاج وتنفيذ أنس بخاري، وألحان أكرم العروسي، ومن غناء الفنان المميز غفران الخالد،⁩ والفنان المبدع عبيدة الصفوة⁨⁩، وتصوير وإنتاج نجيب القاضي.

ويرافق الأوبريت عدة لوحات مصورة، اللوحة الأولى تتكلم عن الفخر والاعتزاز بالوطن وبما أنجز في شتى المجالات، من التطور المعماري والأمني والتعليمي والاقتصادي.
أما اللوحة الثانية تتكون من ثلاث لوحات، اللوحة الأولى منها تتحدث عن الملك سلمان وخصاله الطيبة، والمجد الذي يشعر الشعب بوجوده في عهده.

واللوحة الثانية تتحدث عن ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف، ويقدم فيها الهدوء والأمن والسلام.

كما أن اللوحه الثالثة تتحدث عن ولي العهد الأمير محمد سلمان وتحتفي بعاصفة الحزم وبطولات الجنود البواسل على الحد الجنوبي، وتختتم اللوحات قصيدة (سلمان سلمان).

وأوضح الشاعر بندر قاسم الشمري، أن التغني بعشق الوطن ومناجاته في الشعر فرض واجب على كل شاعر سعودي، والقصيدة تصف عظمة الوطن وشموخه وتتغنى بالوطن وحضارته الحديثة بفخر واعتزاز، حيث ذكرت القصيدة إنجازات عهد الملك سلمان وما صنعه في الوطن من إخصاب واخضرار وأمن وأخوة وتآلف، وتتحدث القصائد التي كتبت بالشعر العامودي عن حب الوطن والاعتزاز به وحب وولاء الشعب المدافع عن كرامة هذا البلد.

وشبّه الشاعر لوحات هذا العمل بإعادة التواصل بين المواطنين والوطن بأوبريت قصيدة (سلمان سلمان)، خاصة وأنه لم ينتهج منهج التقليدي إنما برز بشكل مختلف، حيث التمس هموم المواطن والأزمات التي شهدها وهذا هو التحدي الحقيقي للشاعر، فكلما كان للشاعر دور في وصف هذه الأحداث، كانت له القدرة على الإبداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88