أخبار حصرية

المملكة ترأس اجتماع فريق عمل السياسات العامة الدولية المتصلة بالإنترنت

رأس نائب محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس ماجد بن محمد المزيد، اجتماع فريق عمل مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات المعني بقضايا السياسات العامة الدولية المتصلة بـ(الإنترنت) الذي بدأ أعماله اليوم في مقر الاتحاد الدولي للاتصالات بجنيف، بحضور معالي الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات ونائبه ومديري القطاعات.

وبُحث خلال الاجتماع جملة من الموضوعات التي تتعلق بمسائل السياسات العامة الدولية ذات الصلة بـ(الإنترنت) ومدى تأثير التقنيات الجديدة والناشئة مثل الذكاء الاصطناعي وسبل تعزيز الأمن والثقة في استخدام (الإنترنت).

وقد ناقشت بعض الدول البدء حول المسائل ذات الصلة بالتنظيمات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي على المستوى المحلي وكذلك الدولي، وأن يقوم فريق عمل المجلس بقيادة النقاشات حول هذا الموضوع المهم.

كما ناقش الفريق التقرير الصادر عن فريق الخبراء الرفيع المستوى التابع للأمين العام للأمم المتحدة، وبحث سبل تنفيذ التوصيات الصادرة عنه التي تركّز على خمسة محاور، هي: بناء مجتمع واقتصاد رقمي شامل، تطوير القدرات المؤسسية والبشرية، حماية حقوق الإنسان، تشجيع الثقة الرقمية والأمن والاستقرار، تعزيز التعاون الرقمي العالمي.

الجدير بالذكر أن فريق عمل مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات المعني بسياسات (الإنترنت) الدولية، يُعد أهم فرق عمل مجلس الاتحاد الدولي للاتصالات، ويشهد حضورًا مكثفًا من قبل العديد من الدول نظير ما يحظى به من اهتمام دولي للموضوعات التي ينظر فيها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88