أخبار حصرية

جامعة جازان تعقد لقاءً لعرض التقرير السنوي لعمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات

عقدت عمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات بجامعة جازان اليوم ، لقاءً لعرض التقرير السنوي للعمادة، بحضور مدير الجامعة الدكتور مرعي بن حسين القحطاني وكلاء وعمداء الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، وذلك على مسرح كليتي الآداب والمجتمع بمدينة جيزان.
ورحب مدير جامعة جازان في بداية اللقاء بالحضور ، مؤكداً أهمية تطوير القطاع التقني والمعلوماتي في الجامعة بما يناسب ورؤية المملكة 2030.
من جانبه أوضح عميد التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات الدكتور إبراهيم غاشم، أن العمادة تعمل في إطار خطة استراتيجية للنهوض بقطاعي التقنية والمعلوماتية في الجامعة، وذلك في إطار الأهداف التي تتقاطع مع رؤية المملكة 2030 وخطة التحول الرقمي في المملكة.
وبين الدكتور غاشم أن خطة تقنية المعلومات الاستراتيجية لا تغفل جانب الاهتمام بمشاريع التحول الرقمي كجزء أساسي من هذه الخطة وأهدافها التي تسعى إلى تحقيقها، وذلك في إطار تمكين عمادة التعليم الإلكتروني وتقنية المعلومات من تنفيذ مشاريع التحول الرقمي لتعزيز فرص اللحاق بركب المدن الجامعية الذكية حول العالم والتقدم عليها.
وأشار إلى البنى التحتية التي أنجزتها الجامعة فيما يتعلق بتقنية المعلومات، ومشاريع وأنظمة الربط الوطنية التي جرى إنجازها وما سيتم مستقبلاً، إضافة إلى تطوير ودعم قسم التعليم الإلكتروني ، مؤكداً أن أهم الخطط التطويرية ومستقبل التحول الرقمي للجامعة في ضوء رؤية المملكة 2030، ومن ذلك مشروع بوابة ذكاء الأعمال، و مشروع الاتصال الموحد وخدمات المستفيد، ومشروع تمكين البيانات التحليلية، ومشروع تطوير البنية التحتية، ومشروع قاعات التدريب عن بعد، ومشروع الذكاء الاصطناعي، ومشروع الجامعة الذكية.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. العمادة تعمل في إطار خطة استراتيجية للنهوض بقطاعي التقنية والمعلوماتية في الجامعة، وذلك في إطار الأهداف التي تتقاطع مع رؤية المملكة 2030 وخطة التحول الرقمي في المملكة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88