جيل الغد

معلومات عن النحل

النحل حشرة تنتمي لرتبة غشائيات الأجنحة، ووظيفتها إنتاج العسل وشمع النحل والتلقيح، يعرف منها ما يقارب 20.000 نوع، وتنتشر في جميع قارات العالم عدا القطب الجنوبي.

أكثر الأنواع المعروفة للنحل تعيش في مجتمعات تعاونية ضخمة، لكن هناك نسبة كبرى منها انعزالية، وذات سلوكيات مختلفة. ويعد نحل العسل من أهم وأشهر أنواع النحل، نظرًا لاستفادة الإنسان من العسل الذي يصنعه بكميات قابلة للاستهلاك والتغذية.

ويعد النحل بشكل عام من أكثر الحشرات نفعًا، نظرًا لمساهمتها في تلقيح الأزهار.

يحصل النحل على كفايته من الطاقة انطلاقًا من الرحيق الذي يجمعه، ويحصل على البروتين والمواد المغذّية الأخرى من حبوب اللقاح.

تدخل منتجات النحل ضمن قائمة المواد العلاجيّة التي يشاع استخدامها في الطب البديل، بصرف النظر عن العسل، ويمكن الحصول على شمع العسل والغذاء الملكي وصمغ النحل.
كما ينتج النحل الكثير من المنتجات التي يتم استخدامها في كثير من المجالات التجميلية والعلاجية والغذائية، منها: العسل الأسود، والعسل الأبيض، وحبوب اللقاح، والغذاء الملكي، ولعاب النحل، وكذلك سم النحل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88