أخبار حصرية

استئناف الدراسة في مدرسة السعيد للتعليم الأساسي في المخا

نجح مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بإعادة ما يقارب 220 طالباً يمنياً وطالبة إلى مواصلة دراستهم، وذلك بعد أن دعم المركز استئناف النشاط التعليمي لمدرسة السعيد للتعليم الأساسي في مدينة المخا بالساحل الغربي لليمن، التي تضررت مرافقها جرّاء اعتداءات الميلشيات الحوثية المدعومة من إيران.

هتون/ واس

وجاء استئناف العملية التعليمية توافقًا مع بدء العام الدراسي الجديد، حيث حرص مركز الملك سلمان للإغاثة على ألا يتعطل تعليم أبناء المنطقة ضمن رؤيته الشاملة الهادفة لاستمرار مسيرة التعليم الأساسي في اليمن عموما والمناطق الفقيرة والمتضررة من الحوثيين على وجه الخصوص.
وأعاد المركز بالتعاون مع ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية الأمل إلى طلاب المدرسة من خلال توفير 6 فصول دراسية جرت تهيئتها مؤقتا على شكل خيام مفروشة مع تأمين الوسائل التعليمية اللازمة في كل خيمة، وستستخدم كبدائل عاجلة إلى حين إعادة تأهيل مبنى المدرسة من جديد.
وأسهم تدخل المركز في التسريع بعودة الطلاب إلى مواصلة تعليمهم أسوة بزملائهم في المناطق والمحافظات الأخرى، وذلك بعد أن فقد الأهالي الأمل في استئناف دراسة أبنائهم.
وأكد مدير المدرسة عبد سالم تركي عودة نصف الطلاب البالغ عددهم 450 طالبًا وطالبة في أول أيام العام الدراسي الجديد، فيما بدت الفرحة غامرة على وجوه الطلاب السعداء بمدرستهم والتقائهم مع زملائهم ومدرسيهم من جديد .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88