الأدب والثقافةفن و ثقافة

مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني ينظم (أوبريت) النخلة

نظّم مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني اليوم أوبريت (النخلة) للاحتفاء باليوم الوطني الـ(89) للمملكة، الذي يقام هذا العام تحت شعار “همة حتى القمة” تجسيدًا لوحدة الوطن وروح التلاحم، وذلك في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض.

وشملت الفعاليات المصاحبة للأوبريت معزوفات حيّة والرسم التشكيلي الحيّ، إلى جانب رسم كاريكاتيري تفاعلي.

وتأتي إقامة (الأوبريت) في إطار جهود المركز في الاحتفاء باليوم الوطني وتعبيرًا عن المحافظة على مفاهيم الوحدة الوطنية والتلاحم والتنوع والتسامح والتعايش بين مكونات المجتمع بمختلف مناطقه، وحماية النسيج المجتمعي، واضطلاع المركز بدوره في مدّ جسور التواصل والتفاهم في المجتمع ليكون منارة لنشر وترسيخ ثقافة وقيم الحوار والتسامح بأسلوب تفاعلي حديث يناسب فئات المجتمع وشرائحه كافة، تحقيقًا لرسالته السامية التي تسعى إلى بناء مبادرات تسهم في حماية النسيج المجتمعي وترسيخ قيم التنوع والتعايش والتسامح وزيادة اللّحمة الوطنية.

ورسمت اللوحات الغنائية لـ(الأوبريت) بمشاهدها والفرق المشاركة، لوحات فنية للتلاحم والوحدة الوطنية، كما ضمّ (الأوبريت) ألوانًا مختلفة من الفنون الشعبية.

وبيّن رئيس مجلس أمناء مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني الدكتور عبد العزيز السبيل، أنّ اليوم الوطني للمملكة يعدّ يومًا مهمًا لكل مواطن ومواطنة، حيث نتذكّر في كل عام كيف كانت منطقة شبه الجزيرة العربية وكيف أصبحت وازدهرت، ولذلك نذكّر الجميع باللّحمة الوطنية وبهذا التكاتف بين أبناء الوطن الواحد، وهو ما حاولنا عكسه عبر اللوحات الفنية التي تمثل مناطق المملكة كافة.

وأضاف، هذه الوحدة واللّحمة بين المواطن والقيادة هي التي تجعلنا قادرين على أن نكون سدًّا منيعًا ضد أي محاولات للمساس بأمن الوطن أو مكتسباته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88