الأدب والثقافة

ملتقى الشارقة للسرد ينطلق الثلاثاء المقبل في الأردن

تطلق دائرة الثقافة في الشارقة يوم 17 سبتمبر الجاري فعاليات النسخة الـ 16 من ملتقى الشارقة للسرد في العاصمة الأردنية – عمّان على مدى ثلاثة أيام بمشاركة روائيين ونقاد وأكاديميين عرب واستضافة عدد من أدباء دول المهجر و ذلك تنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة .
وتأتي نسخة ملتقى السرد هذا العام تحت عنوان “الرواية التفاعلية – الماهية والخصائص” وتشتمل على محاور خمسة يتم طرحها ومناقشتها في جلسات صباحية ومسائية هي “ماهيه الرواية التفاعلية”، و”بنية السرد في الرواية التفاعلية” و”الرواية التفاعلية: التقنيات والأبعاد الجمالية” و”الرواية التفاعلية والنقد الرقمي” فيما يأتي المحور الأخير تحت عنوان “الرواية التفاعلية وأثرها في الرواية التقليدية”.
وقال سعادة عبدالله محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة : لقد أصبح ملتقى الشارقة للسرد بفضل رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة علامة فارقة يحظى باهتمام الأدباء العرب وحقق نجاحاً في تناول الإبداع السردي ضمن مفاهيمه الحديثة من خلال دراسات وبحوث نقدية متنوعة”.
وأضاف أن النسخة الجديدة من الملتقى ستشهد مشاركة 51 مبدعاً من إماراتيين وعرب و أدباء من دول المهجر يتم خلاله مناقشة أبرز القضايا المتعلقة بالرواية التفاعلية وفق محاور الملتقى وأسوة بما سبق سيتم توثيق أنشطة الملتقى من خلال إصدار خاص.
وأشار الى أن الأردن يعد البلد الثالث الذي يستضيف الملتقى خارج دولة الإمارات بعد جمهورية مصر في عام 2017 والمملكة المغربية في عام 2018 ..لافتا إلى أن الدورتين الماضيتين شارك بهما نقاد ومبدعون من البلاد العربية وتولت إدارة الدراسات و النشر بدائرة الثقافة توثيق الأبحاث والدراسات لكل ملتقى بإصدار خاص حمل عنوان الملتقى تضمن الأبحاث والدراسات و الأوراق العمل التي قدمت فيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88