أخبار حصرية

أسعار النفط تهبط 1% بفعل شكوك بشأن التجارة ومحادثات أوبك+

هبطت أسعار النفط حوالي واحد في المئة اليوم الخميس، بعد تقرير لوسائل إعلام ألقى شكوكًا على احتمالات اتفاق مؤقت للتجارة بين الولايات المتحدة والصين، في حين لم يسفر اجتماع لتحالف أوبك+ عن قرار بشأن تعميق تخفيضات في إمدادات الخام.

وتعرضت سوق النفط لمزيد من الضغوط بعد أن خفض البنك المركزي الأوروبي سعر فائدة الإيداع إلى مستوى قياسي منخفض عند -0.5% من -0.4%، وقال إنه سيستأنف مشتريات للسندات بقيمة 20 مليار يورو شهريًّا بدءًا من نوفمبر لتعزيز النمو في منطقة العملة الأوروبية.

وزادت عقود النفط خسائرها بعد أن نفى مسؤول بارز بالبيت الأبيض تقريرًا لوكالة بلومبرج بأن الولايات المتحدة تدرس اتفاقًا تجاريًّا مؤقتًا مع الصين، حسبما أوردت محطة تلفزيون سي.إن.بي.سي.
وفي وقت سابق لقيت أسعار النفط دعمًا من أنباء بأن أكبر اقتصادين في العالم قدما بعض التنازلات في حربهما التجارية التي طال أمدها.

وتضررت أسعار النفط أيضًا بعد تعليقات من وزير الطاقة السعودي الجديد الأمير عبد العزيز بن سلمان قال فيها إنه لن يتم بحث تعميق التخفيضات قبل اجتماع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) المزمع يومي الخامس والسادس من ديسمبر.
لكن الأمير عبد العزيز قال إن بلاده ستواصل خفض الإنتاج بأكثر مما تعهدت به في اتفاق كبح الإمدادات الذي يحجب 1.2 مليون برميل يوميًّا عن الأسواق.

ومما عزز المراهنات على انخفاض الأسعار أيضًا تقرير لوكالة الطاقة الدولية، التي تقدم المشورة للاقتصادات الصناعية بشان سياسات الطاقة، قال إن ارتفاع الإنتاج الأمريكي سيجعل من تحقيق التوازن في السوق أمرًا صعبًا في 2020.

وأبقت الوكالة التي مقرها باريس على توقعاتها لنمو الطلب على النفط في العام الحالي، والعام القادم عند 1.1 مليون برميل يوميًّا، و1.3 مليون برميل يوميًّا على الترتيب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88