أخبار حصرية

أمير منطقة جازان بالنيابة يدشن فصول الطفولة المبكرة بتعليم صبيا

دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بالنيابة اليوم, فصول الطفولة المبكرة في مقر المدرسة الابتدائية الأولى بالظبية.
واطلع سموه على العرض المقدم من إدارة رياض الأطفال والذي تناول شرحاً مفصلاً عن مشروع الطفولة المبكرة في مدارس تعليم صبيا , وتجول سموه في فصول الطفولة المبكرة مطلعاً على كافة الاستعدادات والتجهيزات .
واستمع سمو أمير منطقة جازان بالنيابة لشرح مفصل من مدير تعليم محافظة صبيا ضيف الله بن علي الحازمي عن فصول الطفولة المبكرة وما تجده من اهتمام من وزارة التعليم , إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة – حفظها الله – بتقديم كل ما يسهم في دعم وتحسين مخرجات التعليم ، ومواكبة التطورات الحديثة المتوافقة مع رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، وإيمانها أن بالعلم و التعليم يتحقق نمو المجتمع ، ورفعة الوطن وتقدمه , خاصة في مرحلة الطفولة المبكرة التي تعد المرحلة الأهم في تكوين شخصية الطفل وصقل شخصيته وتنمية قدراته وإكسابه سلوكيات اجتماعية وثقافية مهمة.
وأطلع على الأعمال التي قامت بها إدارة تعليم صبيا حيث تم تجهيز 76مدرسة للطفولة المبكرة على مستوى المدارس التابعة للإدارة من خلال 314 فصل يدرس بها 10230 طالب وطالبة في الصفوف الأولية, يقوم بتدريسهم أكثر من 244 معلمة متخصصة , في فصول دراسية منفصلة في مباني دراسية مؤهلة لبيئة تعليمية مكتملة متوافقة مع المجالات النفسية والتربوية والتعليمية المناسبة لهذه المرحلة العمرية ، فيما بلغت نسبة المدارس الابتدائية التابعة للإدارة المطبقة للطفولة المبكرة 63%.
حضر التدشين والجولة وكيل إمارة منطقة جازان عبدالله بن صالح المديميغ ومحافظ صبيا منصور بن زيد الداود وعدد من المسؤولين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
Link partner: gaspol168 sky77 koko303 zeus138 luxury111 bos88 bro138 batman138 luxury333 roma77 ligaciputra qqnusa qqmacan gas138 bola88 indobet slot5000 ligaplay88